منوعات

عصابة قرود تخطف رضيعتين وتلقى أحداهما فى مجرى مائى

اختطفت مجموعة من القرود بالهند، توأم رضيع يبلغ من العمر 8 أيام، من منزلهما، وبعد الواقعة الغريبة نجح السكان المحليون فى إنقاذ رضيعة واحدة فقط، ووفقًا لــ”سكاى نيوز”، ألقت مجموعة القردة، الطفلة الرضيعة بعد اختطافها من سريرها، في مجرى مائى، الأمر الذي تسبب فى وفاتها.

وطارد السكان المحليين، في ميلا ألانغام، الواقعة بولاية تاميل نادو، القردة التي حملت التوأم وسارعت بالهرب فوق المنازل، ونجحوا في إنقاذ إحدى الفتيات بعدما تركتها الحيوانات على أحد الأسطح، وبعد عمليات البحث عن الطفلة الثانية، تم العثور على جثتها قرب مجرى مائي قريب.

ومن جهتها، قالت والدة الطفلتين، عن الواقعة، إنها “صدمت برؤية القرود على سطح منزلها، واكتشفت لاحقًا اختطافها للتوأم الذي كان نائمًا في الداخل”، وأضافت أنها بدأت بالصراخ، وتجمع جيرانها الذين سارعوا باللحاق وراء القردة، إلا أن محاولتهم لم تفلح سوى في إنقاذ رضيعة واحدة.

وفى المقابل، قالت شرطة الولاية الهندية، إنها سارعت إلى الوصول لموقع الحادثة، حيث عثر على الطفلة المتوفاة، والتي نقلت جثتها لاحقا لأحد المستشفيات الجامعية في الولاية.

ويشار إلى أن الوقاع الغريبة التى تتورط فيها القردة تتوالى فى كثير من الدول، حيث سبق وأشار تقرير إلى أن سلوك قردة المكاك في جزيرة بالى باندونيسيا في سرقة المقتنيات، أصبح موضوعًا لبحث جديد نشرته مجلة الجمعية الملكية البريطانية للعلوم في لندن، كما سبق ونشرت شبكة الرؤية الإماراتية، صورًا ترصد من خلالها حركة القرود فى سرقة المقتنيات.

وأفاد الباحثون أن دراسة مجموعات من قردة المكاك، لمعرفة ما إذا كانت تستخدم الأشياء المسروقة كأداة لمقايضتها بالطعام، وجدت أن سلوك هذه الأنواع تطور بالتمييز بين المقتنيات واستهداف المسروقات ذات القيمة الثمينة.


زر الذهاب إلى الأعلى