حقيقة ربط تركيب العداد الكودي بتسجيل الوحدات السكنية في الشهر العقاري

أخبار مصر , Comments Disabled

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزار تقوم بتركيب العدادات الكودية للذين تقدموا عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

وقال حمزة ، فى تصريحات صحفية، أنه لن يتم ربط تسجيل الوحدة السكنية بالشهر العقارى من أجل تركيب العداد الكودي، موضحا أن العداد الكودى عبارة عن عداد لحساب الاستهلاك حسابا دقيقا بدلا من نظام الممارسة والذى يتم وفقا لتقديرات غير دقيقة، مشيرا إلى أن العداد الكودى لا يحمل اسم مالك الوحدة السكنية وبالتالى فلن يتم ربط تركيبه بتسجيل الوحدة السكنية بالشهر العقارى لأنه ليس سندا لملكية الوحدة.

العداد الكودي

كانت تقارير صحفية صباح اليوم أكدت أن شركات التوزيع التسع التابعة لها على مستوى الجمهورية ستبدأ اعتبارا من 6 مارس المقبل تطبيق تعديلات قانون الشهر العقاري الجديدة ووفقا لهذه التعديلات ستحظر توصيل أي مرافق من مياه وغاز وكهرباء، إلى أية وحدة سكنية دون وجود شهادة تثبت عدم وجود أية مخالفات بناء على العقار أو تغيير العداد باسم المالك الجديد بعد شرائه الشقة أو الوحدة السكنية.

 

أخبار وزارة الكهرباء

وعلى جانب آخر كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، هو من تحمل قيمة فاتورة مؤسسة مجدي يعقوب من جيبه الخاص، مشيرا إلى أن الوزير رفض الإعلان عن ذلك لأنه شىء خاص به بعيدا عن كونه وزيرا للكهرباء، خاصة أن القانون الحالي لا يسمح بأي إعفاء أو تخفيض لقيمة استهلاك أي جهة حتى الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها.

وأضاف أن وزارة الكهرباء تدعم بكل قوة العمل الخيري، ولكنها ترتبط بمواد قانون لا تستطيع أن تخالفها، وفي حالة استثناء مؤسسة دون أخرى فإن الوزارة ستتعرض للمساءلة القانونية، وهناك وسائل أخرى لدعم المؤسسات الخيرية.

يذكر أن الدكتور مجدي يعقوب خاطب وزارة الكهرباء لتخفيض قيمة فاتورة استهلاك مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بمحافظة أسوان.

وكان المهندس سامي أبووردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء التي تقع في نطاق عملها مؤسسة مجدي يعقوب، قد قال إن الشركة ليس من صلاحيتها خفض أو استثناء أي جهة من قيمة فاتورة الاستهلاك، مضيفا أن وزارة الكهرباء تدرس المطالبة المقدمة من المؤسسة وفق أحكام القانون، خاصة أن تعريفة التغذية التي تصدر على أساسها الفواتير معلنة للجميع بمنتهى الشفافية، وفي مؤتمر صحفي عقده الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بنفسه.

وأشار رئيس شركة مصر العليا أن “محاسبة الاستهلاك تختلف بين الجهد المنخفض والجهد المتوسط وفق أقصى حمل، ومؤسسة الدكتور مجدي يعقوب تحاسب وفق الجهد المتوسط”.

وأكد أن وزارة الكهرباء والشركات التابعة تدعم دائما المؤسسات الخيرية بكل السبل.


بحث

ADS

تابعنا

ADS