حنان نجمة التسعينات تعود في 2021: هغني اللي يناسب سني وتامر حسني قد ابني

السلايدر, فن , Comments Disabled

كشفت المطربة حنان سبب ابتعادها عن الساحة الفنية لفترة، وحقيقة عودتها للغناء.

وأوضحت حنان خلال حوارها مع برنامج “ليل الخميس” المذاع عبر قناة “ام بى سى مصر”، أنها قررت الابتعاد عن الغناء بسبب بنتها معقبة:” اما كان عندها 4 سنين قالتلى انا مش بشوفك كتير”.

أغاني التسعينات

وتابعت: بعد ما قالت كده قررت ابتعد سنه، لكن الفترة طولت،وبعدها سافرت ألمانيا، ورجعت من 3 سنين.

وأكدت المطربة حنان، أنها لن تغنى أغانى حب مرة أخرى وستكتفى بالأغانى الوطنية، معقبة:” فيه أصوات حلوة تغنى أغانى رومانسية دلوقت”.

يذكر أن حنان كانت أشهر مطربة عربية للبوب في التسعينات، وكان مقررا لها أن تكون مطربة عالمية، وشاركت 3 ألبومات مع فرقة الأصدقاء وهم “خارج المنافسة” و”هنغنى” ومطلوب موظف” وحققت نجاحا كبيرا مع الفرقة.

وقدمت أيضا مجموعة من الأغاني والألبومات بشكل منفردة من بينها: “رايقة، البسمة، بنوتة، حلوة، والشمس الجريئة” واغنية اضحك بقى وافرجها يا عم.

حنان وحميد الشاعري

حصلت على الثانوية العامة ثم التحقت بمعهد الموسيقى العربية وتخرجت فيه بعام 1987. بدأت مشوارها الفني وهي صغيرة إلى حد ما.. حيث التحقت وهي طالبة بالصف الأول الثانوي بفرقة “أم كلثوم”.. وهي من أعرق الفرق الفنية في مصر والعالم العربي ، وكانت لا تقبل إلاَّ المواهب المتميزة جداً ، ثم اكتشافها الفنان عمار الشريعي ، وألحقها بفرقته الموسيقية، التي تطورت فيما بعد، فيما عرف في الوسط الفني بفريق “الأصدقاء” الذي كان يتكون من “منى عبد الغني وحنان وعلاء عبد الخالق”.

https://www.youtube.com/watch?v=DnVunlH377Q

 

كانت تشترك في الحفلات العامة مع فرقة أم كلثوم كأداء تراثي، ومع الأستاذ عمار الشريعي (فرقة الأصدقاء) قدمت ثلاثة ألبومات لاقت شهرة واسعة جداً، وبدأت بعدها الآفاق العالمية تفتح أمامها، فقدمت حفلات وجولات غنائية في فرنسا وبريطانيا وأمريكا والبلاد العربية مرات كثيرة..

تعاونت مع الفنان حميد الشاعري وحققت معه نجاحآ هائلآ في ألبوم ” البسمة ” واستمر تعاونهما في ألبومات ” رايقه ” و ” تستاهل ” و ” بحبك ” حيث قام حميد الشاعري بالتوزيع الموسيقي الكامل لهذه الألبومات ولحن الكثير من أغانيها

حنان

كان مقرراً أن تكون مطربة عالمية “للبوب”، وكانت إحدى أشهر مطرباته ، حيث حصلت على جائزة أفضل مطربة في العالم العربي من فرنسا لهذا النموذج الغنائي المتطور، كما سعت إليها شركة المطرب “مايكل جاكسون”.. لتحترف غناء البوب ضمن شركته، وتقيم بصفة نهائية في أمريكا.. ومن قبل ذلك كان مشوارها الفني مع فرقة أم كلثوم وفرقة عمار الشريعي..

 

وفي عام 1997 كان قرار اعتزالها الفن.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS