3 إجراءات عاجلة من الحكومة بشأن حادث تصادم قطارين بسوهاج

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، مع وزيري النقل والصحة والسكان.

وكلف رئيس الوزراء، بسرعة نقل جميع المصابين إلى المستشفيات على الفور، لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.

وأمر رئيس الوزراء بتحرك المسئولين المعنيين فورًا إلى مكان الحاث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.

وقرر مجلس الوزراء، تفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولا بأول مع المسئولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.

ومن جانبه توعد الرئيس عبد الفتاح السيسي المتسببين في حادث تصادم القطارين بسوهاج والذي أسفر عن 32 قتيلاً وعشرات الجرحى بعقاب رادع.

وقال في تدوينه له على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: “تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي شاهدناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج”، مضيفاً أن “الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصراراً على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث”.

وتابع: “لقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة”.

وتوعد الرئيس المتسببين في الحادث وقال إن “الجزاء الرادع سينال كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواهما، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة”، موجهاً الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض لأسر الشهداء والضحايا.

وكان رئيس الوزراء و5 من الوزراء قد توجهوا إلى سوهاج لمتابعة تداعيات الحادث.

وقد توجه مصطفى مدبولي مع كلٍ من وزراء التعليم العالي والصحة والسكان والتنمية المحلية والنقل والتضامن الاجتماعي إلى سوهاج، لزيارة مصابي الحادث ومتابعة إجراءات التعامل معه.

 

وكلف مدبولي بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة للوقوف على أسباب الحادث، مشدداً على أنه لن يتم التهاون مع أي خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS