بعد بيان مجلس الوزراء.. تعرف على مواعيد عمل المقاهي في رمضان

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أعلنت الحكومة مساء اليوم الثلاثاء بيانا بشأن التعايش مع فيروس كورونا في رمضان.

حيث أصدرت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددا من القرارت، التي تسعي للحد من انتشار كورونا بين المواطنين، والتي جاءت بعد اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عددٍ من الوزراء والمسئولين.

ورغم أن بيان الحكومة الذي صدر قبل قليل، شمل كافة الطقوس الرمضانية من صلاة التراويج وإقامة الموائد، إلا أن البيان لم يذكر أية معلومات فيما يخص مواعيد فتح وغلق المقاهي، إلا أن هناك تحديث في ديسمبر الماضي ينظم مواعيد عمل المحلات التجارية، وفتح وغلق المنشآت بهدف تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وصحة المواطنين، خاصة في ظل جهود الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي أول ديسمبر الماضي أصدرت اللجنة العليا لترخيص المحلات قرار بتنظيم المواعيد عمل المقاهي والمحلات التجارية، والذي جري تطبيقه في أول ديسمبر الماضي، وفقا لمواعيد  محددة بهدف المساعدة في حد من انتشار كورونا، وحفاظا على مرافق الدولة.

ووفقا لتلك القرارت الصادرة حتى الآن فيما يخص مواعيد عمل المقاهي -بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية- يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والمقاهي على مدار 24 ساعة.

وذكر بيان الحكومة بشأن التعايش مع فيروس كورونا في رمضان، أنه سيسمح بأداء الصلوات في المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، وإلا تزيد مدة صلاة التراويح عن نصف ساعة.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS