فيديو.. “تنين مصري” يشعل الصين بموكب المومياوات

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

قرر محمد أسامة، الإعلامي المصري بالصين، نقل وقائع موكب المومياوات الملكية لأبناء أكثر الدول سكانا بالعالم، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، ليتابع الملايين منهم الحدث التاريخي وسط ردود فعل واسعة داخل الدولة الأسيوية.

 

وكانت مصر قد نجحت منذ أيام قليلة في تحريك موكب يضم 22 مومياء ملكية تنتمي إلى عصر الأسرة الـ 17 و18 و19 و20 من قاعات المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارات بمنطقة الفسطاط، في أمسية رائعة تحت أنظار دول العالم.

 

ومنذ علم أسامة بالموعد المُحدد لموكب المومياوات، استعد جيدا من أجل الترويج لبلاده خلال التجربة المثيرة، كما يؤكد لموقع سكاي نيوز عربية، حتى يتابعه أكبر عدد ممكن من أبناء الصين عبر صفحته بمواقع التواصل أو يوتيوب، أو عبر أبرز صناع المحتوى في بكين.

 

ويضيف أسامة الذي يعيش في بكين منذ 10 أعوام: “كثفت مجهودي مع افتتاح متحف الحضارة وتحرك الموكب، كتبت عن الحدث باللغة الصينية، ونشرت صور للمومياوات مع تعريف بتاريخهم العظيم، شعرت لحظتها بفخر شديد تجاه حضارتنا الممتدة منذ آلاف السنين”.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3771123076299139&set=a.366792273398920&type=3

ويتابع الإعلامي الشاب المُلقب بـ “التنين المصري” لموقع سكاي نيوز عربية: “لم أكتفِ بذلك، قمت بتسجيل فيديو كامل لموكب المومياوات مع الاحتفالية التي جرت في متحف الحضارة وترجمة بعض الكلمات ثم نشره في (بيلي بيلي) منصة فيديوهات صينية، لينتشر في بكين وباقي المناطق”.

ووصلت نسبة المشاهدة لتدوينات وفيديو الشاب الثلاثيني على مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من مليون شخص من الصين، وفقا لحديث أسامة لموقع سكاي نيوز عربية، فضلا عن متابعة أصدقائه من “المؤثرين” وأساتذة تاريخ صينين لموكب المومياوات بعد دعوته إليهم، وهو ما دفعهم إلى الكتابة عن التجربة لشدة انجذابهم للاحتفالية.

 

..


بحث

ADS

تابعنا

ADS