بتوقيت القاهرة

موعد صرف مرتبات شهر أبريل للموظفين بالجهاز الإداري للدولة

قرر الدكتور محمد معيط وزير المالية، اعتماد موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أبريل 2021، موضحًا أنه سوف يتم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها لتصل مواعيد الصرف إلى خمسة أيام، وذلك لأن العديد من الموظفين في الجهاز الإداري للدولة يتساءلون حول مواعيد صرف المرتبات لشهر أبريل 2021.

 

ويترقب نحو 6 ملايين موظف، في الجهاز الإداري بالدولة، موعد صرف مرتبات الموظفين من خلال ماكينات الصراف الآلي والتحويلات البنكية التي تحددها المؤسسة أو الوزارة التابعين لها.

 

صرف مرتبات شهر أبريل لعمال 33 وزارة يوم 26

وأكدت وزارة المالية على أنه سوف تبدأ إتاحة مستحقات العاملين، في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، وذلك اعتبارًا من 26، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 26 أبريل ، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 27 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 28 أبريل وجميع الوزارات والجهات الأخرى يوم 29 أبريل.

ولم تعلن وزارة المالية للجمهور عن ما هي الوزارات والجهات الموزعة على كل يوم من الأيام الثلاثة، وذلك بعد اختلاف التوزيعة عن الشهور السابقة.

 

إخطار العاملين بموعد صرف مرتبات شهر أبريل

وطالب الدكتور محمد معيط وزير المالية، جميع الجهات الإدارية، بضرورة إخطار العاملين بموعد صرف مرتبات الموظفين بالدولة بموعد بداية الصرف، مما يساهم بشكل كبير في العمل على تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، وهذا بالتزامن مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة، بالإضافة إلى القيام بتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا في البلاد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.


زر الذهاب إلى الأعلى