أفضل دعاء للرزق في الفجر.. ينجيك من الفقر والدين

السلايدر, دين ودنيا , Comments Disabled

يعتبر الدعاء هو الوسيلة الأكثر أهمية التي تصل العبد بالله سبحانه وتعالى الإنسان المسلم يلجأ إلى ربه الكريم في أوقات السراء والضراء ويناجيه ويطلب منه أن يعينه على أمور الحياة اليومية .

دعاء الرزق

اللَّهُمَّ إِنَّهُ لَيْسَ لِي عِلْمٌ بِمَوْضِعِ رِزْقِي ، وَ إِنَّمَا أَطْلُبُهُ بِخَطَرَاتٍ تَخْطُرُ عَلَى قَلْبِي ، فَأَجُولُ فِي طَلَبِهِ الْبُلْدَانَ ، فَأَنَا فِيمَا أَنَا طَالِبٌ كَالْحَيْرَانِ ، لَا أَدْرِي أَ فِي سَهْلٍ هُوَ أَمْ فِي جَبَلٍ ، أَمْ فِي أَرْضٍ أَمْ فِي سَمَاءٍ ، أَمْ فِي بَرٍّ أَمْ فِي بَحْرٍ ، وَ عَلَى يَدَيْ مَنْ وَ مِنْ قِبَلِ مَنْ ، وَ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّ عِلْمَهُ عِنْدَكَ وَ أَسْبَابَهُ بِيَدِكَ ، وَ أَنْتَ تَقْسِمُهُ بِلُطْفِكَ وَ تُسَبِّبُهُ بِرَحْمَتِكَ .

دعاء لجلب الرزق بسرعه

1- اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين.

2- اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

3- الاستغفار، قال عزّ وجلّ: «فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا».

4- اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا وعجّل لي به يا نعم المجيب.

دعاء الرزق والفرج

  • يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي وفرّج كربتي وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا.

صلاة الفجر

أهمية صلاة الفجر صلاة الفجر أهمية ومكانة عظيمة حيث أنه من أقامها، حفظه الله سبحانه وتعالى، كما أن الصلاة في جماعة فضائل مضاعفة حيث أنها تأتى نورا للمسلم يوم القيامة وتغفر بها الذنوب وتقيه من النار، ومع كل خطوة من الخطوات التي يخطوها الإنسان المسلم إلى المسجد ينهال عليه الخير والنعم الكثيرة وتضاعف الحسنات ويكون له عظيم الأجر والثواب.

  • تعد من أفضل الأعمال التى يتقرب بها العبد من ربه الكريم بعد التوحيد.
  •  تعد سببا من أسباب مغفرة الذنوب.
  •  تعمل على تهذيب النفس وضبط سلوك الإنسان المسلم. وصلاة الجماعة تعد إحدى وسائل توطيد العلاقات وزيادة التآلف والمودة بين أفراد المنطقة الواحدة.
  •  تريح النفس، وقد تواردت الكثير من الأقاويل التى أكدت أن الحركات التى يقوم بها الإنسان في صلاته تعمل على وقاية الجسم من التعرض للكثير من المتاعب والمشاكل الصحية.