مجلس النواب يوافق على إعفاء صندوق “تحيا مصر” من كل الضرائب والرسوم

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

وافق مجلس النواب، على مجموع مواد تعديلات القانون رقم 84 لسنة 2015، بإنشاء صندوق «تحيا مصر» المقدم من الحكومة بإعفاء الصندوق من كل الرسوم والضرائب وإحالته إلى مجلس الدولة، وأيد رؤساء الهيئات البرلمانية والنواب على القانون.

وأكّدت النائبة ميرفت ألكسان مطر، أنَّ هذا القانون صدر عام 2015، تضمن مواد تتعلق بالتنمية داخل مصر، ولا يستطيع أحد أن ينكر دور الصندوق فيما يقدمه من أجل حماية المواطن البسيط، والعمل على الرفع من شأنه، وما يقدمه هذا الصندوق من خدمة تنموية ودعم للمواطن البسيط، ويعد هذا القانون من أهم القوانين التي صدرت من المجلس.

وقال عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب: «هذا القانون مهم، لأن هناك ضرورة لدعم دور صندوق تحيا مصر، ولكن هذا يفتح المجال لسؤال مهم حول مؤسسات المجتمع المدني، التي تواجه مشكلة عند الاستيراد من الخارج أدوات وأجهزة طبية وغيرها، لا تسري عليهم هذه الإعفاءات، لذلك لابد من النظر لها الموضوع، أن تحصل المؤسسات الأهلية التي تقدم خدمات مماثلة أن تحظى بنفس هذه الإعفاءات».

وأضاف عمرو هندي عضو مجلس النواب: «صندوق تحيا مصر، قدم العديد من الخدمات والدعم للفئات الأكثر احتياجًا، وهذه الإعفاءات الممنوحة للصندوق في هذا المشروع بقانون مهمة، لتشجيع المواطنين على التبرع، صندوق تحيا مصر في صالح الشعب المصري، وأرى أن يتمّ إعفاء تبرعات الشركات للصندوق من الضرائب».

وعقب ياسر عمر، وكيل لجنة خطة النواب بقوله: «قانون الضرائب يعفي التبرعات لصندوق تحيا مصر وغيره من الضرائب بنسبة بشرط الانتظام».

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS