بعد بيان كورونا في مصر.. مستشار الرئيس يكشف تفاصيل جديدة عن الإجراءات القادمة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: إن المؤسسات العلاجية في مصر لا تزال قادرة على استيعاب كل أعداد إصابات كورونا.

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” إلى أنه يتم منع التجمعات وموائد الإفطار في رمضان من أجل التقليل من انشار مرض كورونا، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا لإدارة الأزمة تجتمع بصورة مستمرة لمتابعة الموقف الوبائي لكورونا لاتخاذ القرارات المناسبة والإجراءات التي تضمن عدم تفشي الوباء.

 

 

وأكد أنه في حال استمرار زيادة اصابات كورونا ستكون هناك إجراءات من اللجنة العليا لإدارة الأزمة جديدة.

وأشار إلى أنه يتم تطبيق الغرامات على مخالفي إجراءات الوقاية لمنع انتشار اصابات كورونا في البلاد.

وأكد أن محافظات القاهرة الكبرى تشهد أكبر عدد من إصابات كورونا، لافتًا إلى أن الدولة لا تزال تملك احتياطيا استراتيجيا من المعدات والأجهزة وسعة سريرية لاستيعاب المصابين بكورونا.

وأوضح أن هناك مستشفيات ميدانية جاهزة على الفور لاستقبال مصابي كورونا حال امتلاء المستشفيات بالمرضى.

ولفت إلى أنه لا تزال هناك سعة سريرية لاستقبال وعلاج مرضى كورونا في مستشفيات العزل الصحي، مشيرًا إلى أن هناك زيادة مستمرة في أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج  765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 168665 حالة حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS