السلايدرتكنولوجيا

قبل تطبيقه رسميا بعد أيام.. التفاصيل الكاملة عن تحديث واتساب الجديد

تحديث واتساب الجديد من المقرر أن تطبقه الشركة خلال شهر مايو المقبل.

وأرسلت واتس آب رسائل منبثقة، لتذكير المستخدمين بقبول شروطها الجديدة وسياسة خصوصيتها الإجبارية، من خلال قبول تحديث واتس آب قائلة: “الرجاء قبول هذه التحديثات لمواصلة استخدام واتس آب”.

وسيأخذ تطبيق واتساب بعض الإجراءات ضد مستخدميه الذين لن يوافقوا على سياسة الخصوصية الجديدة التي يصر عليها وذلك عقب منح المستخدمين حتى يوم 15 مايو، وربط WhatsApp بصفحة الأسئلة الشائعة التي تم إنشاؤها مؤخرا للمستخدمين لتنبيههم بآخر المستجدات.

وستسمح الشروط الجديدة بمشاركة واتساب مع فيس بوك بيانات الدفع والمعاملات التي يقوم بها مستخدمي واتس اب من أجل مساعدتهم على استهداف الإعلانات بشكل أفضل، وبحسب موقع Gadgets Now فإن الشركة تقول إن المستخدمين سيتمكنون لفترة قصيرة ، من تلقي المكالمات والإشعارات ، ولكن لن يتمكنوا من قراءة أو إرسال رسائل من التطبيق.

وتنص سياسة واتساب على حذف حسابات للمستخدمين غير النشطين بعد 120 يومًا من عدم النشاط، وبمجرد حذف الحساب ، لا يمكن للمستخدمين استعادته حيث سيكون حذف الحساب دائمًا ولن يتم التراجع عنه.

وسيتم مسح سجل رسائل المستخدمين بالكامل بشكل دائم كما سيتم إزالة المستخدمين من جميع مجموعات التطبيق حيث سيتم حذف المستخدمين الذين لا يقبلون السياسة تلقائيًا من جميع مجموعات واتساب المشتركون بها.

وسيتم حذف نسخة الواتساب الاحتياطية بالكامل، وعلى الرغم من  ذلك تمنح الشركة المستخدمين خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من حساباتهم قبل 15 مايو.

وأشار موقع جي اس ام ارينا التقني إلى أن واتساب يقوم بمشاركة البيانات الوصفية مع فيسبوك لسنوات، والأشياء الجديدة الوحيدة التي سيرسلها مرة أخرى إلى فيسبوك بعد هذا التحديث هي بيانات الدفع والمعاملات ، من أجل مساعدة Facebook على توجيه الإعلانات لك بشكل أفضل عبر خدماته المختلفة.

وأوضح الموقع أن المدفوعات والمعاملات من خلال واتساب ليست شيئًا في معظم الأماكن ، لذلك ربما تأخذ نفسًا من الهواء قبل أن تصاب بالجنون مرة أخرى أو إذا كنت لا تحب فيسبوك كثيرًا ، فربما تتوقف عن استخدام Messenger أولاً – حيث لا يحتوي الشخص على محادثات مشفرة من طرف إلى طرف افتراضيًا على أي حال.

 


زر الذهاب إلى الأعلى