متوفر في الصيدليات ..  تعرف على علاج الفطر الأسود

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أعلنت وزارة الصحة الهندية توافر عقار «أمفوتيريسين – بي»، العقار الرئيسي لعلاج المرض المميت، موضحة أنه يجري الآن زيادة تصنيعه وأن الوزارة على اتصال بخمس شركات تصنيع إضافية، في إطار جهود مواجهة هذا المرض الذي يطال بصفة أساسية ضعاف المناعة والذى يتزامن انتشاره أيضا مع انتشار مرض الفطر الأبيض.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة في جامعة عين شمس، في تصريحات صحفية إن عقار «أمفوتيريسين – بي» المستخدام لعلاج مصابي مرض الفطر الأسود، هو من العقارات التي تستخدم لعلاج حالات الفطريات الشديدة.

أن عقار «أمفوتيريسين – بي» متوافر في الصيدليات بمصر، مؤكدا أنه أوصى به لعلاج بعض حالات الفطريات الشديدة.

كما  الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية، في تصريحات صحفية أيضا إن عقار «أمفوتيريسين – بي» المستخدم في الهند لعلاج مرض الفطر السود من العقارات المعروفة طبيا ويستخدم لمعالجة الفطريات القوية والانتهازية، مضيفا: «لكن لم نكتبه من قبل لأي مريض، لأننى لم أعالج أي حالة إصابة بمرض الفطر الأسود من قبل».

وعن توصيف مرض الفطر الأسود بالمرض الانتهازي، أوضح «الحداد» فى تصريح لـ«الوطن»، أن ذلك يعود إلى أن هذا الفطر موجود في الجو وفي كل مكان، لكن لا يقترب من الإنسان وحال اقترب لا يؤثر، لكنه ينتهز أي فرصة مثل انتهاز حالات الإصابة بكورونا أو السكري أو الأمراض المناعية، وكل من هو مناعته ضعيفة.

وتزايدت معدلات الإصابة في الهند بالمرض لتصل إلى نحو 9 آلاف حالة أبلغ عنها حتى الآن، بحسب تقرير اليوم لموقع «بي بي سي»، حيث أعلنت أغلب الولايات المرض وباء، خصوصا وأنه يطال المتعافين من فيروس كورونا لضعف مناعتهم، كما يطال مرضى السكري أو أولئك الذي يعانون من أمراض صعف المناعة.

وخصصت الهند أجنحة بالمستشفيات بالفعل لعلاج مرضى الفطر الأسود، لكن بعض الأطباء الهنود يحذرون من أن مرض الفطر الأسود، ربما يكون أكثر خطورة حتى من فيروس كورونا، حال لم يتم علاجه في الوقت المناسب، فإن معدلات الوفاة به قد تصل إلى 94% من الحالات.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS