موعد التقديم للصف الأول الابتدائي 2021 ورياض الأطفال «لغات – خاص – وافدين»

أخبار مصر, السلايدر, مدارس وجامعات , Comments Disabled

تبدأ وزارة التربية والتعليم مرحلة التقديم للصف الأول الابتدائي 2021 عبر موقعها الإليكتروني الرسمي، ابتداء من الأول من شهر يونيو القادم  في كافة مديريات التعليم على مستوى مصر في الأول من يونيو المقبل، وسيكون التسجيل إليكترونياً، على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم الإليكترونية، كما ستتيج مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، روابط داخلية على موقعها الإليكتروني للتسجيل إليكترونياً.

وحددت الوزارة الإجراءات الخاصة بالتقديم الإلكترونى للصف الأول كما يلى:

بالنسبة للمدارس رسمي لغات خاص «عربي ـ لغات»

تقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائى الخاصة بالمدارس، وسوف يتعرض مسئول المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائى.

بالنسبة للتلاميذ الوافدين

يقوم ولى الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم إلكترونيًا من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة التعليمية.

ويمكن التقديم الإلكتروني في محافظات: «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسوان، أسيوط، الإسماعيلية، الأقصر، الأقصر، البحر الأحمر، البحيرة، بني سويف، بورسعيد، جنوب سيناء، الدقهلية، دمياط، سوهاج، السويس، الشرقية، شمال سيناء، الغربية، الفيوم، قنا، القليوبية، كفر الشيخ، مطروح، المنوفية، المنيا، والودي الجديد».

يذكر أن التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2021  يبدأ التقديم له في الأول من شهر يونيو المقبل أيضا من خلال الموقع الإلتكروني لوزارة التربية والتعليم، وشددت  الوزارة على مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، بتسهيل كافة التعليمات الخاصة بالتقديم لرياض الأطفال 2021، لأولياء الأمور، حيث يمكن لولي الأمر التسجيل لطفله في أكثر من مدرسة نوعية واحدة مثل« عربي أو لغات».

وطالبت وكلاء الوزارة، بمتابعة موقف التسجيل في التقديم لرياض الأطفال 2021، أولاً بأول على المواقع الإليكترونية، وحال تعذر ولي أمر الطفل التقديم إليكترونياً فأنه يقدم طلبا للمدرسة أو الإدارة المختصة ويتم البت فيه عقب الانتهاء من التسجيل إليكترونيا.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS