رابط تقديم رياض الاطفال 2021 والصف الأول الابتدائي الحكومي والخاص بجميع المحافظات بالخطوات والأوراق المطلوبة

أخبار مصر, السلايدر, مدارس وجامعات , Comments Disabled

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية أن رابط تقديم رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي سيبدأ اليوم الاول من شهر يونيو وينتهي بنهاية الشهر نفسه ويتم التقديم على الانترنت بشكل إلكتروني وهناك بعض الشروط ومنها، بعد قبول الطالب إلكترونيًا يجب أن يوجد الطالب أثناء تقديم الملف لإجراء مقابلة شخصية، يمكن السماح للطفل التقديم في أكثر من مدرسة، سيتم إخبار ولي الأمر سواء تم قبول الطفل أم لا والخطوات المتبقيه.

رابط تقديم رياض الأطفال 2021 والاوراق المطلوبة

يستطيع المواطن الذي يرغب في التقديم لأطفاله في رياض أطفال الدخول عبر الرابط التالي:

https://kg.emis.gov.eg، فقد قالت وزارة التربية والتعليم، إنه يمكن لولي الأمر الدخول لبوابة مركز المعلومات على موقع الوزارة، واختيار خانة خدمات ولي الأمر، ثم اختيار تسجيل رغبات الالتحاق برياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمى للغات 2020/2021، من خلال الرابط السابق، وسهلت الوزارة عملية التقديم دون الذهاب للمقار في ظل ما يمر به من وباء كورونا المستجد، الذي راح ضحيته الملايين من الخسائر حول العالم سواء في الأرواح أو الأمور المادية، مما تسبب  في تراجع الاقتصاد.

ونظرًا لازدياد عدد الإصابات في الموجة الثالثة لفيروس كورونا، فإن الكثير منهم يفضل الجلوس في المنزل، ويلتزم بتعليمات منظمة الصحة العالمية من عدم التكدس والازدحام، لذا يقدم لأطفاله في رياض أطفال من خلال الإنترنت الذي سهل الكثير من قضاء الخدمات.

الأوراق المطلوبة في التقديم لرياض الأطفال 2021

حددت وزارة التربية والتعليم عدد من المستندات للتقديم لرياض أطفال، والتي تتمثل في الآتي:

1- شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر مع 5 صور ضوئية للشهادة.

2- صورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل، وما يفيد إقامة والد الطفل في النطاق الجغرافي للمدرسة.

3-عدد 4 صور شخصية للطفل.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2022

قامت وزارة التربية والتربية بالتنويه رسميا بأن هناك منصة إلكترونية على شبكة الانترنت خاصة بتقديم الصف الأول الابتدائي، وذلك حتى يتمكن جميع أولياء الأمور من التقيم إلكترونيا قبل التقديم في المدارس، كما حددت الوزارة الفترة ما بين اليوم 1 يونيو وحتى نهاية شهر يونيو 2021 لتقديم طلبات الإلتحاق بالصف الأول الابتدائي لجميع الطلاب بكافة المحافظات ولجميع المدارس.

كذلك تم التصريح بأن سوف يتم ماجعة وفحص جميع طلبات التقديم من قبل المختصين في الوزارة في الفترة من 1 يوليو وحتى 31 يوليو، على أن يتم إعلان نتيجة التقديم عبر نفس الرابط الخاص بالتقديم، حيث يقوم ولي الأمور بتقديم الملف الورقي عقب القبول الإلكتروني.

خطوات التقديم إلكترونياً للصف الأول الابتدائي 2022

أم عن خطوات التقديم الكترونيا لطلاب الصف الأول الابتدائي فتتمثل في اتباع الخطوات التالية :-

  • تسجيل الدخول عبر موقع parent.emis.gov.eg.
  • ادخال الرقم القومي الخاص بالطالب مكون من 14 رقم.
  • ادخال تاريخ ميلاد الطالب.
  • اختيار المحافظة التابع لها الطالب.
  • اختيار النوع ذكر أو انثى.

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة للتقديم فتتمثل في صور من بطاقة الرقم القومي للأب، وأصل وصورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر للطفل، وأيضا صورة من شهادة الميلاد الأصلية، بالإضافة إلى أربع صور شخصية للطفل.

جدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم قد اكدت في وقت سابق أنه لن يتم قبول أي أوراق أو ملفات من اولياء الأمور والتلاميذ في المدارس إلا بعد ان يقوم التلميذ بالتسجيل إلكترونيا من خلال الرابط السابق، كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن استقبال طلبات التقديم في المدارس سوف يكون في شهر أغسطس القادم.

ابتداء من اليوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021 سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بتفعيل الرابط الالكتروني الموحد الخاص بتقديم الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 2022 في المدارس الحكومية ورياض الاطفال، وسيستمر التقديم الالكتروني في جميع المحافظات لمدة شهر كامل.

شروط تقديم الصف الأول الابتدائي 2021

كما حددت وزارة التربية والتعليم شروط التقديم للمدارس الحكومية رسمي ولغات للعام الدراسي 2021، والتي تضمنت ألا يقل عمر الطفل عن ستة سنوات، ولا يزيد عن تسع سنوات، وعلى ولي الأمر كتابة رغباته في جميع الإدارات الأقرب فالأقرب، بحيث تكون الرغبة الأولى هي التابع لها السكن والمسجل في عنوان ولي الأمر في بطاقة الرقم القومي.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2021

وطلبت الوزارة من كافة ولاة الأمور من جميع محافظات مصر، التقديم عبر الرابط التالي: parent.emis.gov.eg، وكتابة جميع البيانات المطلوبة صحيحة، حيث يبدأ التقديم من بداية الأول من يونيو ولمدة شهر كامل، وسيتم الإعلان عن نتيجة القبول على ذات الموقع بعد أن تقوم وحدة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالمدرسة تسجيل رغبة أولياء الأمور إلكترونياً، ليتم تقديم ملف الأوراق المطلوبة لاستكمال التسجيل في المدرسة.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS