بيان البنك التجاري الدولي بخصوص الحجز على أموال محمد رمضان.. والطريق الوحيد لاسترداد أمواله

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

أصدر البنك التجاري الدولي، بياناً مساء اليوم الخميس، للرد على فيديو الفنان محمد رمضان، بخصوص واقعة الحجز على أمواله بالبنك.

وقال البنك في البيان : “بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الإجتماعي والتزاما بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، فإن البنك يود التنويه إلى أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك”.

وأكد البنك أنه “لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهه قضائية”.

 

وكشفت مصادر أن سبب الحجز على أموال الفنان محمد رمضان. وقالت المصادر إن القرار الخاص بأموال رمضان، ليس تحفظاً كما قال الفنان في مقطع فيديو نشره على حساباته، وإنما حجز متعلق بحكم قضائي خاص بقضية الطيار أشرف أبو اليسر.

وعن السيناريوهات أمام محمد رمضان بعد القرار، كشفت مصادر أنه أمام طريقين أولهما التقدم بشق عاجل أمام محكمة النقض لوقف تنفيذ الحكم، وثانيهما تسديد التعويض للطيار من أمواله الخاصة؛ لإنهاء الحجز.

وفي حالة صدور حُكم النقض بتأييد الغرامة أو تقليل قيمتها “يُصبح واجب التنفيذ”.

يذكر أن الطيار أشرف أبواليسر، توفي 25 أبريل الماضي في أحد المستشفيات الخاصة، بعد تعرضه لأزمة صحية.

 

وشغل أبواليسر الجمهور عقب أزمته مع الفنان محمد رمضان، وحصل بسببها على تعويض قدره 6 ملايين جنيه عن الأضرار التي لحقت به جراء “أزمة صورة الطائرة”.


بحث

ADS

تابعنا

ADS