بعد الفتاة المصرية..  إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بسبب التحرش

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيقاف رئيسه، روجيريو كابلوكو، عن العمل وفتح تحقيقات عاجلة معه بسبب اتهامه بالتحرش الجنسي والنفسي بموظفة في الاتحاد.

وأوضحت صحيفة «ذا ريو تايمز» البرازيلية أن ذلك القرار يأتي في وقت تستعد فيه البرازيل لاستضافة بطولة «كوبا أمريكا».

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد البرازيلي إيقاف كابلوكو بعد إبلاغ الموظفة في الاتحاد عن تحرش رئيس الاتحاد الجنسي والنفسي بها، وضغطه عليها بشكل كبير منذ أبريل الماضي.

وأوضحت أن هذا تم خلال رحلات العمل والاجتماعات، وحدث أمام أشخاص آخرين، وهو ما دفع الاتحاد لإيقافه والتحقيق مع المسؤول عن ارتكاب تلك الواقعة.

وسيتولى أنتونيو كارلوس نونيس، نائب رئيس الاتحاد، إدارة الاتحاد بشكل مؤقت.

ومن المقرر أن تستضيف البرازيل بطولة «كوبا أمريكا» بدءا من يوم 14 يونيو الجاري.

يذكر أن أجهزة الأمن في مصر ألقت القبض على سائح برازيلي كان ينوي السفر عائدا لبلاده، بعد أن نصحه أصدقاؤه بسرعة الهروب، بعد نشر فيديو مسيء واجه عاصفة غضب على مواقع التواصل ليس في مصر فقط بل في عدة دول عربية ولاتينية من بينها دولته البرازيل يتحرش فيه بفتاة.

وتضمن الفيديو الذي نشره السائح أثناء تواجده في بازار سياحي لبيع البرديات بمنطقة الجيزة كلمات مسيئة، وتحرشا بالبائعة لفظياً مستغلا عدم فهمها للغة البرتغالية.

وأعلنت النيابة العامة ، الثلاثاء الماضي، أنها أمرت بحبس الشاب البرازيلي 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتعرض للفتاة بإيحاءات وتلميحات جنسية، وتعديه على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياة المجني عليها الخاصة، واستخدامه حساباً إلكترونياً خاصاً بارتكاب تلك الجرائم.

وقال بيان للنائب العام: رصدت وحدة الرصد والتحليل تداول مقطع مصوَّر بمواقع التواصل الاجتماعي تضمن تعدي برازيلي الجنسية لفظيًّا بإيحاءات جنسية بلغة أجنبية على فتاة مصرية بأحد المحال، وقد تمكن رواد تلك المواقع من ترجمة تلك التعديات، وتبيَّن من المقطع السخرية من الفتاة التي بدت غير واعية بالتعدي اللفظي عليها، كما رصدت الإدارة محاولة الأخير تحسين صورته مدعيًا مزاحه مع الفتاة، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS