سعر الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 18-6-2021 في مصر بالمصنعية

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

سجلت أسعار الذهب حالة من الاستقرار في محلات الصاغة اليوم الجمعة الموافق 18 يونيو، وثبت سعر جرام الذهب عيار 21 عند نفس النقطة  التي انتهت بها أمس حيث شهد المعدن الأصفر تراجع كبير في كافة الأعيرة .

أسعار الذهب اليوم

عيار 21 سجل 765 جنيهات

عيار 24 سجل 874 جنيها

عيار 18 سجل 656 جنيها

الجنيه الذهب 6120 جنيها

وسجل سعر كيلو الذهب في بداية التعاملات اليوم نحو 872.000 إلى 874.286 جنيه.

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، لكنها تتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس 2020 بعد أن تسبب تحول مجلس الاحتياطي الاتحادي صوب لهجة تميل إلى التشديد النقدي في صعود الدولار وأثر سلبا على جاذبية المعدن الأصفر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1781.96 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0528 بتوقيت جرينتش لكنه منخفضا خمسة بالمئة في الأسبوع.

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1782.70 دولار.

وقال إدوارد مير المحلل لدى إي.دي أند إف مان كابيتال ماركتس إن تغيير مجلس الاحتياطي الاتحادي لتوقعات السياسة أطلق انخفاضا في أسعار الذهب،  مضيفا أن “رد الفعل في الذهب مبالغ فيه إلى حد ما”.

وقال مير “على الرغم من النمو المرتفع حاليا، والبيئة التضخمية، من غير المتوقع أن تبدأ الزيادات المقترحة للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي قبل 18 شهرا أخرى على الأقل، لذلك بعد المزيد من الضعف المحدود هنا، ستتماسك أسعار الذهب مجددا وترتفع”.

وأشار البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء إلى أنه سيدرس تقليص برنامجه لشراء الأصول في كل اجتماع يعقده وقدم موعد توقعات بأول زيادات لأسعار الفائدة بعد الجائحة إلى 2023.

وبعد التصريحات التي تميل إلى التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي، قفز الدولار لأعلى مستوى في شهرين ويتجه صوب أفضل أسبوع في نحو تسعة أشهر.

وعلى الرغم من أن الذهب يُعتبر تحوطا في مواجهة التضخم، فإن أسعار الفائدة المرتفعة ستقلص جاذبيته إذ أنها تعني ارتفاع تكلفة فرصة حيازته.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربح البلاديوم 1.9 بالمئة إلى 2543.61 دولار للأوقية لكنه يتجه صوب أسوأ أسبوع منذ أواخر مارس عقب انخفاض حاد سجله أمس الخميس.

وارتفعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 26.09 دولار للأوقية لكنها منخفضة ما يزيد عن ستة بالمئة في الأسبوع، وصعد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1064.77 دولار.

رصيد الذهب والاحتياطي الأجنبي لمصر

يشار إلى أن البنك المركزي المصري، قد أعلن ارتفاع رصيد الذهب في مكونات الاحتياطي الأجنبي لمصر، بمقدار يصل إلى 500 مليون دولار تقريبا؛ وارتفع من نحو 3.705 مليار دولار في أبريل 2020، إلى نحو 4.12 مليار دولار في نهاية الشهر الماضي.

توقعات سعر الذهب

أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرا بشكل لحظي كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية، نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما تشهد المبيعات تراجعًا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

ويرى الخبراء والمحللون الاقتصاديون خلال الفترة الحالية صعوبة في توقع أسعار الذهب، بسبب القفزات التي يمر بها منذ بداية العام.

كيفية حساب مصنعية الذهب 2021

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

تبدأ المصنعية من 80 جنيها إلي حوالي 130 جنيها للجرام لمعظم من المشغولات.

علي سبيل المثال:

شراء خاتم يزن 6 جرامات عيار 21 الذي يبلغ سعره 857 للجرام، فيكون حساب سعر الخاتم بحاصل ضرب الوزن في سعر الجرام:

857 × 6 = 5,142 جنيها، ويتم إضافة مبلغا أزيد من هذا ، وهو قيمة المصنعية والدمغة أو الضريبة.

وهنا عليك معرفة سعر الضربية علي جرام الذهب لتتمكن من معرفة سعر المصنعية والمبلغ الكلي المطلوب.

أما في حالة بيع الذهب، هنا يقوم الصائغ بتنظيف قطعة الذهب التي تعرضها للبيع، تنظيفها من أي شيء يؤثر على الوزن كالأتربة والأوساخ والصابون وغيرها، وبعد ذلك يقوم بإزالة الفصوص من على القطعة.