زيادة أم تثبيت.. تفاصيل جديدة عن أسعار البنزين والتطبيق أول يوليو

Uncategorized , Comments Disabled

سعر البنزين الجديد هو الموضوع الأكثر بحثا وحديثا بين المواطنين، فالكثيرون يتابعون سعر النفط عالميا وسعر الدولار محليا وحجم الإنتاج والاستهلاك في مصر وذلك لمعرفة مصير سعر البنزين الجديد الذي يحدد كل ثلاثة أشهر.

وتأخر إعلان أسعار البنزين الجديدة مطلع أبريل الماضي، وذلك بقرار من الرئيس بسبب التزامن مع شهر رمضان وأن القرار كان بزيادة الأسعار بناء على المعطيات الحسابية حينها، إلا أن ذلك التأخير كان في مصلحة المواطنين بحسب القرار الرئاسي، حيث أن ذلك قلل من مدة تنفيذه حتى القرار التالي والمزمع صدوره خلال مطلع الشهر المقبل، والمتوقع له يوم الخميس 8 يوليو 2021، وذلك بعد تقييم الفترة أبريل/ يونيو.

أسعار البنزين الجديدة

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، قد قررت في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، للربع أبريل/يونيو 2021.

أسعار البنزين الجديدة

وعدلت اللجنة سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة العاشرة صباح الجمعة 23 أبريل كالآتي: 6,50 جنيه للتر البنزين 80، و7.75 جنيه للتر البنزين 92، و8.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

واستعرضت اللجنة خلال أخر قرار لها متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمية، وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة يناير/ مارس 2021 ، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

أسباب أسعار البنزين الجديدة

ووفقا لتقرير  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، فإن الزيادة الكبرى في أسعار برميل النفط خلال الربع الأول من العام الجاري، هي المعامل الأوحد في تلك الزيادة حيث كان سعر برميل خام برنت مطلع العام وتحديدا يوم 1 يناير حوالي 51 دولار للبرميل، فيما وصل بنهاية شهر مارس إلى حوالي 64 دولار بزيادة وصلت 13 دولار لكل برميل، مع وصول السعر خلال منتصف المدة إلى 70 دولار للبرميل الواحد، كما أن الأمر الأن لازال في صعود، حيث يلامس سعر البرميل الأن في نهاية يونيو نحو 75 دولار ا للبرميل.

فيما كشفت مصادر أخرى عن توجه لجنة التسعير التلقائي لمنتجات البترول لتثبيت الأسعار لكل المنتجات البترولية خلال الأسبوع الأول من يوليو المقبل، وذلك لعدة اعتبارات مهمة  ترى اللجنة فيها سببا للإبقاء على أسعار البنزين دون زيادات.

سعر البنزين 80 الجديد

وعدلت اللجنة سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة العاشرة صباحا كالآتي: 6,50 جنيه للتر البنزين 80، و7.75 جنيه للتر البنزين 92، و8.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.


بحث

ADS

تابعنا

ADS