آخر قرارات وزير التعليم.. الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة 2021

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

شهدت الساحة التعليمية و المدارس أحداثا عديدة على مدار اليوم، تتضمن قرارات وتعليمات جديدة تهم الطلاب وأولياء الأمور وأيضا المعلمين.

نتيجة الثانوية العامة 2021

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021.

وقال شوقي في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية 15 أغسطس الحالي، وأنه قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

 

وانتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات الثانوية العامة الاثنين 2 أغسطس الجاري، التي انطلقت 10 يوليو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

نتيجة رياض الأطفال

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إعلان نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية والتجريبية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت فتح باب التقدم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى المقبل، بالمدارس الرسمية للغات والحكومية أول يونيو الماضي.

ويمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال المتقدمين للعام الدراسى المقبل 2021، 2022، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

الطوابع والدروس الخصوصية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قيمة الطوابع التي تلصق على طلبات الالتحاق للصفوف الأولى مراحل “مستوى أول رياض أطفال، صف أول ابتدائي، صف أول إعدادي، صف أول نوعية ثانوي عام، ثانوي فني”.

وقالت الوزارة، إن قيمة الطوابع على طلبات الالتحاق لكل مرحلة على النحو التالي:

– مستوى أول رياض أطفال، طابع تعليمي 10 جنيهات، وطابع نقابة مهن جنية واحد.

– صف أول ابتدائي طابع تعليمي 10 جنيهات، وطابع نقابة مهن تعليمية 1 جنيه.

– صف أول ثانوي “عام وفني” طابع تعليمي 10 جنيهات، بينما طابع نقابة المهن التعليمية جنيهين.

وأضافت، أنه بالنسبة للصف الأول الإعدادي، وتعتبر مرحلة نقل ولا يوجد لها طلبات لحاق ويتم اتباع تعليميات المديرية والوزارة الصادرة بشأن تسليم الملف للصف السادس الإبتدائي للمدرسة الإعدادية والمعمم في 2018، استنادًا للفاكس الوارد من صندوق دعم تمويل المشروعات في 22 يونيو 2021، والمعمم على جميع الإدارات التعليمية، ولم يذكر طلبات التحاق للصف الأول الإعدادي ما يفيد بأنه لا يوجد أي طلبات التحاق لتلك المرحلة باعتبارها مرحلة نقل عادية.

جاء ذلك ردًا على الاستفسارات الواردة بشأن قيمة الطوابع التي تلصق على طلبات الالتحاق بالصفوف الأولى مراحل “مستوى أول رياض أطفال، صف أول ابتدائي، صف أول إعدادي، صف أول نوعية ثانوي عام وثانوي فني”.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS