اتحاد الكرة يكشف إمكانية إلغاء كأس مصر بسبب المصلحة العامة

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

حدد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة أن إمكانية إلغاء كأس مصر، تحكمها عوامل عديدة فنية وتسويقية ورياضية.

صرح مجاهد عبر قناة أون تايم سبورتس “هناك اجتماع مع الأندية يوم 29 أغسطس، لمناقشة أمور عديدة بخصوص الموسم الجديد، لابد من تفكير موضوعي من أجل المصلحة العامة، استكمال أي بطولة من عدمه مرتبط بأكثر من معيار”.

وأضاف “على مستوى المعيار الفني والعملي هناك صعوبة، أما المعيار التسويقي وموقف الرعاة والقنوات رغم أن الكأس لم يعد مؤثرا في اختيار المشاركين بالبطولات الإفريقية الذين تم تحديدهم بالفعل بحلول يوم 10 أغسطس الماضي”.

وأشار “قد لا يكون استكمال كأس مصر مؤثرا في تحديد طرفي السوبر المصري، لأن اللائحة تحكم المسألة وتنص على أنه حال عدم وجود بطل للكأس تقام مباراة السوبر بين أول وثان الدوري”.

وأشار “كأس مصر يمثل 25% من عقد رعاية اتحاد الكرة، فهو مبلغ كبير، لابد أن يوضع في الحسبان”.

وشدد القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة “لأكن منصفا وموضوعيا، هناك أندية لها حقوق، الأهلي مثلا إذا خسر الدوري رغم أن البطولة لم تحسم رسميا بعد، سيقول لماذا تحرمني من الفوز بالكأس؟ والزمالك يقول لماذا تحرمني من الجمع بين الدوري والكأس؟.. كل هذه التبعات لابد أن توضع في ميزان، والكفة التي سترجح، سنحدد على إثرها القرار النهائي، سنفتح حوارا مع الاندية والرعاة والشركات الراعية، والقرار سيكون من أجل الصالح العام”.

وأردف “نتمنى أن يكون الموسم الجديد أقل وينتهي في يونيو، ويعود الدوري لشكله الطبيعي، وفي الموسم التالي 2022، سيكون هناك توقف طويل من أكتوبر إلى ديسمبر لإقامة كأس العالم في الشتاء، لذا سيكون موسما صعبا، لذا نعالج الموسمين القادمين”.

وواصل “هناك عك في المواسم السابقة بشأن تضارب في القيد تصل أن لاعب يمثل 3 أندية في مسابقة واحدة خلال نفس الموسم”.

وكشف “أجرينا تعديلا في لائحة المسابقات سيعرض على الأندية، بأن تكون كل مسابقة منفصلة بإنذاراتها، فالكأس لا يجمع مع الدوري، والدرجة الأولى لا تجمع مع الناشئين لتفادي مشاكل عديدة مثل الشكوى المقدمة من وادي دجلة ضد مشاركة لاعب من طلائع الجيش”.

وختم تصريحاته “الموسم الجاري بدأ في 11 ديسمبر، والأهلي لعب مونديال الأندية، والسوبر الإفريقي و4 أندية شاركت في البطولات القارية، والأولمبياد والتوقف الدولي للمنتخبات، وينتهي أغسطس، فالمسألة لم تكن سهلة أبدا، وحاولنا تقليل الخسائر التي خلفها استئناف الموسم الماضي، لا يجب ألا ندفن رأسنا في الرمال، كل هذه المشاكل والتخبط سببها استكمال الموسم الماضي بعد جائحة كورونا”.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS