بمرض لم يكشف عنه.. وفاة مستشار خامنئي للشئون العسكرية بإيران

أخبار العالم , Comments Disabled

أعلنت وكالة أنباء فارس نيوز التابعة للحرس الثوري الإيراني، يوم الجمعة، وفاة اللواء حسن فيروز آبادي، المستشار العسكري لقائد القوات المسلحة الإيرانية المرشد علي خامنئي.

وقالت الوكالة في موقعها الرسمي، صباح اليوم الجمعة، ”اللواء حسن فيروز آبادي، الرئيس السابق للأركان العامة للقوات المسلحة والمستشار العسكري للقيادة العامة للقوات المسلحة (علي خامنئي)، توفي اليوم بسبب المرض“، من دون الكشف عن المرض.

ويبلغ اللواء حسن فيروز آبادي من العمر 70 عاما، وهو من أهالي مدينة مشهد الواقعة شمال شرق إيران، حاصل على شهادة الدكتوراة في جامعة فردوسي في مشهد وتخرج منها في عام 1980.

كان القائد العسكري الإيراني الراحل مسؤولا عن هندسة الحرب الصناعية وعضو في لجنة بناء صواريخ أرض – أرض.

وفي 25 من يونيو لعام 2016، تمت إزاحته من منصب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، فيما تحدث موقع وكالة أنباء ”تابناك“ القريب من الجنرال محسن رضائي (حاليا رئيس الشؤون الاقتصادية في حكومة إبراهيم رئيسي)، إن ”إزاحة فيروز آبادي من منصبه جاء بسبب دعمه للاتفاق النووي الذي أبرمته حكومة حسن روحاني (الرئيس السابق) مع القوى الغربية عام 2015“.

وكان اللواء فيروز آبادي أحد المسؤولين الإيرانيين القلائل رفيعي المستوى الذين احتفظوا بمنصبهم لمدة عقدين بعد وفاة روح الله الخميني مؤسس النظام.


بحث

ADS

تابعنا

ADS