لا يحق للراسب الإعادة .. تعرف على كيفية إجراء اختبار السمات بكلية الشرطة 2021

السلايدر, حوادث , Comments Disabled

يخضع الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة لعدة اختبارات، أبرزها “كشف السمات”، حيث يتم من خلال إخضاع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

كانت وزارة الداخلية حددت 65% للقبول في الكلية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قبل خفضها ، بنسبة تتراوح بين 5 و10% مقارنة بالعام الماضي.

قالت وزارة الداخلية إن التقدم إلى كلية الشرطة 2021 يتم من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت هنــــا يقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة، ثم ينتظر إلى تحديد موعد الاختبار الأول في الكلية.

مواعيد تقدم الطالب إلى كلية الشرطة في 2021

مواعيد التقديم الطلاب إلى كلية الشرطة تختلف حسب نوع الشهادة وسنة التخرج، في خريجي الثانوية العامة والازهرية عام 2020 بدأت خطوات التقدم من يوم 20 يوليو الماضي، اما الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة عام 2021 يبدأ التقدم من يوم 12 أغسطس حتى 16 سبتمبر المقبل.

كلية الشرطة للبنات خريجي الجامعات 2021

وزارة الداخلية حددت تخصصات كلية الشرطة للبنات 2021 من خريجات كليات الطب البشري والحقوق والآداب والعلوم الطبية والصيدلة وعلاج طبيعي والأسنان والتمريض والتربية الرياضية وفنون تطبيقية والأعلام وألسن للتقدم إلى كلية الشرطة حسب الشروط المطلوبة.

ويحصل الملتحقون بكلية الشرطة العديد من المزايا، أبرزها يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته، رعاية رياضية بالاشتراط فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهوية، رعاية اجتماعية “المصايف- الحج- العمرة –الرحلات”، رعاية ثقافية” السماح بالدراسات العليا والبعثات”.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمى أمنى شامخ حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS