بكام الطن النهاردة.. أسعار الحديد اليوم 17-9-2021 فى مصر

مال و أعمال , Comments Disabled

شهدت أسعار الحديد حالة من الاستقرار في أسواق مواد البناء، بداية من تعاملات الصباحية اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021.

الحديد اليوم

والحديد يعتبر أهم عنصر فلزي عرفه الإنسان لأنه الأكثر استخداماً في الصناعات التطبيقية.

وهو اليوم رمز المدينة الحديثة التي نلمسها ونشاهدها وندركها أو نسمع عنها وذلك على الرغم من المحاولات المستميتة لإحلال مواد بديلة عنه.

سعر الحديد اليوم

تباينت  أسعار الحديد اليوم الجمعة 17-9-2021، حيث بلغ طن حديد تسليم أرض المصنع لشركة عز 14600جنيه، وبشاي 14500 جنيه، والمصريين 14500 جنيه.

بينما سجل طن حديد العتال أرض المصنع 14450 جنيهًا، وعطية 14300 جنيه، وسرحان 14300 جنيه، والمراكبي 14300 جنيه.

ولامس طن حديد تسليم أرض المصنع الكومي 14300 جنيه، والعشري 14300 جنيه.

الحديد اليوم

صناعة الحديد والصلب من الصناعات الهامة وذلك لأنها تقوم بدور حيوي ورئيسي في التنمية الصناعية والإنشائية والاقتصادية للمجتمع ناهيك عن وجود علاقة طردية بين كمية الحديد المستهلك والنمو الاقتصادي في الدولة.

كما يقاس مدى تقدم الدول اقتصادياً بنصيب الفرد من الحديد وخير دليل على ذلك ان نصيب الفرد من الحديد في الدول المتقدمة يزيد على 750 كجم سنوياً بينما يصل إلى 10 كجم فقط في الدول النامية.

توقعات أسعار الحديد

يرى خبراء أن سوق العقارات ستشهد طفرة خلال الفترة القليلة المقبلة خاصة مع المبادرات التي أطلقتها الدولة بهدف تيسير إجراءات الحصول على وحدات سكنية تناسب كل المستويات وكان آخرها المبادرة الخاصة بالتمويل العقاري بفائدة لا تتجاوز 3%.

أسعار الحديد اليوم في مصر

وكانت الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية أكدت أن معدل الطلب على الحديد منخفض نسبيا خلال الفترة الحالية، متوقعا أن يرتفع معدل الطلب تدريجيا خلال شهر مارس، وذلك بعد حصول المباني بالمحافظات على التراخيص اللازمة من أجل البناء بعد الإعلان عن اشتراطات البناء الجديدة.

وانتقد تجار الحديد زيادة الأسعار في الوقت الحالي خاصة أن السوق يعاني من تراجع معدلات البيع ولم يكن هناك حاجة إلى زيادة الاسعار في ظل التباطؤ الحالي في الطلب على الحديد. واكدوا على ركود المبيعات نتيجة الزيادة في الاسعار بداية من مايو بصورة ملحوظة ووجه التجار انتقادات حادة لمصنعي الحديد نتيجة استمرار زيادة الاسعار في الوقت الحالي رغم تراجع الاسعار العالمية والتي كانت الدافع الاساسي لزيادة الاسعار محليا كما حدث الشهر الماضي. وقد اتخذت الصين عدة اجراءات داخلية لوقف الزيادات المتواترة في الاسعار نتيجة زيادة الطلب هناك على الحديد بعد التعافي من ازمة كورونا جزئيا ما دفع الاسعار العالمية إلى الارتفاع بمعدلات غير مسبوقة.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS