رحلة البحث عن سيارة الرئيس السادات .. تعرف على التفاصيل

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

كشف علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا عن مشكلة غريبة متعلقة بسيارة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

ووفقا لتقرير صحفي فإن إن بيت العائلة المصرية فى ألمانيا ومقره برلين تلقى أن مواطنا ألمانيا متزوجا من مصرية لديه مشكلة فى مصر حيث أنه اشترى سيارة الزعيم الراحل أنور السادات منذ 10 سنوات وتركها فى مصر ولم يسافر إلى مصر منذ 7 سنوات والسيارة كانت فى مكان آمن ومنذ 3 سنوات تركها فى الشارع أمام منزله وفى شهر أغسطس 2021 سحبت الشرطة المصرية السيارة من الشارع بموجب القانون ووضعتها فى المكان المخصص للسيارات المخالفة وهذا وضع طبيعى.

ووفقا للتقرير أشار علاء إلى أنه تواصل مع المواطن الألمانى وتم التواصل مع العقيد إسلام السحيلى الذي يعالج في ألمانيا وطلب منه المساعدة وفورا قام بإجراء إتصالات وفي اليوم الثاني تم إبلاغه بالعثور على السيارة والمكان المتواجدة فيه وأنها فى أمان.

وأكد أنه تم إبلاغ المواطن والذي أعرب عن سعادته مضيفًا أن المواطن سوف ينزل مصر قريبا جدا لاستلام السيارة ووجه المواطن الشكر لرجال الشرطة المصرية وبيت العائلة المصرية في برلين.

امتلك الرئيس الراحل سيارة من نوع كاديلاك “S75 Fleetwood” موديل 1981، 2500 سي سي 8 سلندر، ومزودة بزجاج مضاد للرصاص، والتي لا يملكها سوى 899 شخص خلافه، حيث أن الشركة المصنعة لم تصنع سوى 900 سيارة من ذات الموديل.

يملكها الآن المصري هشام رفعت، والذي اشتراها عام 2002 في عهد مبارك، من مزاد بالقصر الرئاسي فى القاهرة.

الجدير بالذكر أن السادات الرئيس الثالث، لمصر بعد ثورة 1952، وحاصل على جائزة نوبل للسلام، وتم اغتياله عام 1981.

وبصفة خاصة تفضل الولايات المتحدة الأمريكية سيارات الكاديلاك واللينكولن، وفي عام 1977 عملت شركة جنرال موتورز بشكل كبير بخفض حجم السيارات كاملة في استجابة من الولايات المتحدة، وعلى إثر ذلك تم تصنيع سيارة السادات بقاعدة عجلات 144.5 وكان يعمل من قبل 425 بوصة مكعب، وكان المحرك الأساسي نسخة V8 من السنوات السابقة.

واحتوت السيارة موديل 1981، على نظام التضمين النزوح من تصميم شركة إيتون، والتي يسيطر عليها جهاز كمبيوتر، رقمي وتخوض قبالة صمامات العادم والكمية لشخصين أو أربعة من ثمانية أسطوانات، وتعمل على نحو فعال باعتباره V6 أو V4 تحت حمولة خفيفة، وتستطيع السير لأكثر من 56 كيلو مترا في الساعة، بمحرك يسمى V8-6-4، والإلكترونيات، وأجهزة الاستشعار والتي أثبتت ازعاجها مؤخرا.

أثناء حكمه، امتلك السادات سيارتين رئاسيتين، هما مرسيدس بلمان 600 وكاديلاك، كسيارات رسمية، في حين كانت تلك السيارة هي سيارته الشخصية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS