الفئات المستحقة لتسجيل مواليد جدد على بطاقة التموين والشروط المطلوبة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أعلن الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إضافة حوالى مليون مولود جديد على بطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجًا بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويكلف الدولة إضافة مليون مولود حوالى 1.6 مليار جنيه.

ويوجد طلبات مقدمة لإضافة ما يتراوح بين 6 إلى 7 ملايين مولود جديد على البطاقات التموينية، لكن حسبما أفاد الوزير فأن الموازنة العامة للدولة لا يمكنها تحمل هذا العدد خلال الفترة الحالية فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

شروط

ومن بين الشروط أيضا التي حددتها وزارة التموين، أن يكون المضاف ابن صاحب البطاقة التموينية،

وأن يكون الطفل المضاف من المستحقين للدعم من الدولة وغير مستبعد قبل ذلك من البطاقة التموينية.

الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية

ويتم دخول المواليد الجدد عن طريق اختيار خانة تقديم طلبات إضافة أفراد جدد على موقع بوابة مصر الرقمية، بعدها تظهر الصفحة الخاصة بتقديم الطلبات، والتي تتطلب إدخال رقم البطاقة التموينية واختيار المحافظة.

بعدها يظهر اسم صاحب البطاقة، ورقم البطاقة التموينية، ويتم طلب إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة، ويتم إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل على بيانات البطاقة التموينية.

إرسال كود

يتم إرسال كود تحقق على الهاتف الخاص بالمواطن، ويتم إدخاله، وتظهر الصفحة الخاصة بتقديم طلب اضافة مواليد جدد بعد عرض بيانات البطاقة بالكامل، وبالضغط عليها يتم تسجيل الطلب لدى إدارة التموين التابع لها البطاقة.

الأسر الأولى بالرعاية

ويتم إختيار المواليد الجدد لأبناء الأسر الأولى بالرعاية، يبدأ من سن عامين فأكثر وذلك لمن لا يزيد دخله الشهرى عن 2400 جنيه أو معاشه عن 1500 جنيه، فمثلا البطاقة المقيد عليها الزوج والزوجة يحق لها إضافة فردين آخرين من الأبناء بحيث لا يتجاوز إجمالى عدد أفراد الاسرة المقيدة على بطاقة التموين عن 4 أفراد.


بحث

ADS

تابعنا

ADS