المنتخب الألماني يحجز أول مقاعد أوروبا في مونديال قطر 2022

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

سجل المهاجم الخطير تيمو فيرنر هدفين وكشر المنتخب الألماني عن أنيابه في الشوط الثاني لينتزع بطاقة التأهل الأولى من القارة الأوروبية إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر بفوزه الساحق 4 / صفر على مضيفه منتخب مقدونيا الشماليةاليوم الاثنين في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

 

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ، فاز المنتخب الروماني على نظيره الأرميني 1 / صفر.

 

وضمن المنتخب الألماني (مانشافت) صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 21 نقطة من سبعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت أمام منتخب مقدونيا الشمالية بالذات قبل أن يثأر المانشافت اليوم لهذه الهزيمة.

 

في سكوبي عاصمة مقدونيا الشمالية ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الهيمنة شبه التامة للمانشافت على مجريات المباراة من خلال نسبة استحواذ على الكرة بلغت أكثر من 70 % حيث أهدر الفريق كل الفرص التي سنحت له.

 

وفي الشوط الثاني ، سجل كاي هافيرتز وتيمو فيرنر هدفين للمانشافت في الدقيقتين 50 و70 اثر تمريرتين رائعتين من زميلهما توماس مولر الذي رفع رصيده من صناعة الأهداف في التصفيات الحالية إلى سبعة.

 

وأضاف فيرنر الهدف الثاني له والثالث للمانشافت في الدقيقة 74 رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في ثماني مباريات خاضها مع الفريق في التصفيات الحالية.

 

واختتم البديل جمال موسيالا التسجيل في المباراة بإحراز الهدف الرابع للمانشافت في الدقيقة 83 .

 

واستفاد المنتخب الألماني من فوز نظيره الروماني على المنتخب الأرميني في مباراة أخرى بنفس المجموعة حيث تجمد رصيد منتخب أرمينيا عند 12 نقطة أيضا مثل نظيره المقدوني فيما رفع المنتخب الروماني رصيده إلى 13 نقطة لينتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق ثماني نقاط خلف ألمانيا قبل الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

 

وفي بوخارست ، سجل ألكسندرو ميتريتا الهدف الوحيد للمنتخب الروماني في الدقيقة 26 ليعزز آمال الفريق في المنافسة على بطاقة التأهل من هذه المجموعة إلى الملحق الأوروبي الفاصل.

 

وبهذا ، أصبح المانشافت أول المتأهلين عن القارة الأوروبية إلى مونديال 2022 كما حجز الفريق المقعد الثاني في مونديال 2022 بعدما ضمن المنتخب القطري المشاركة في البطولة دون خوض تصفيات ليكون المانشافت أول المتأهلين من العالم كله عن طريق التصفيات.

 

ويشارك المنتخب الألماني (مانشافت) في نهائيات المونديال للمرة ال20 في تاريخه والنسخة الثامنة عشرة على التوالي.

 

ولم يغب المانشافت عن النهائيات إلا في نسختي 1930 و1950 فيما خاض النهائيات 19 مرة سابقة وتوج باللقب في أربع نسخ أعوام 1954 و1974 و1990 و2014 .

 

وحسم المانشافت تأهله اليوم بغض النظر عن نتيجة مباراتيه في الجولتين الأخيرتين بالتصفيات ، واللتين يلتقي فيهما منتخبي ليشتنشتاين وأرمينيا في 11 و14 نوفمبر المقبل على الترتيب.

 

ورغم هزيمته في مباراة اليوم ، يمتلك منتخب مقدونيا الشمالية فرصة أخرى للتأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه من خلال الملحق الأوروبي الفاصل بشرط إنهاء التصفيات الحالية في المركز الثاني بالمجموعة.

 

وبدأ المانشافت المباراة بهجوم ضاغط وكاد يخطف هدف التقدم مبكرا ولكن حارس مرمى مقدونيا الشمالية تصدى لكرة جوشوا كيميتش من فوق خط المرمى في الدقيقة الثانية.

 

وأفاق أصحاب الأرض سريعا وبدأوا في الضغط على لاعبي المانشافت في وسط الملعب ومحاولة شن بعض الهجمات المرتدة السريعة.

 

وفرض المانشافت هيمنته على مجريات اللعب من خلال الاستحواذ على الكرة انتظارا للفرصة المناسبة لهز شباك المنافس العنيد.

 

وعاند الحظ المهاجم الألماني كاي هافيرتز في الدقيقة 13 حيث أخطأت ضربة رأسه المرمى بقليل.

 

ورد المنتخب المقدوني بهجمة سريعة في الدقيقة 16 انتهت إلى ركنية استغل فيسار موسليو الكرة القادمة منها ولعبها برأسه لكن خارج المرمى.

 

وحصل هافيرتز على ضربة حرة أمام منطقة جزاء مقدونيا الشمالية مباشرة ولكن تسديدة ديفيد راوم ارتطمت بالحائط الدفاعي البشري ثم تصدى الحارس المقدوني لتسديدة سيرج نابري في المتابعة.

 

ورد أصحاب الأرض بهجمة مرتدة سريعة أنهاها إلييف إيلماس بتسديدة زاحفة تصدى لها الحارس الألماني مانويل نوير.

 

وأجرى المنتخب المقدوني تغييرا اضطراريا في الدقيقة 29 بنزول ستيفان سبيروفسكي بدلا من أريان أديمي للإصابة.

 

وتباطأ نابري في التمرير إلى زميله تيمو فيرنر اثر هجمة سريعة للفريق لتضيع فرصة ذهبية على المانشافت في الدقيقة 30 بعدما اضطر فيرنر لتسديد الكرة من وضعية صعبة لتذهب الكرة في يد الحارس.

 

ورد المنتخب المقدوني بهجمة سريعة ولكن الحظ عاند إيلماس مجددا وسط يقظة نوير.

 

ورغم استمرار الهيمنة والضغط الهجومي من قبل المانشافت حتى نهاية الشوط الأول ، افتقد الفريق للسرعة والدقة والتركيز المطلوبين في إنهاء الهجمات أمام صمود الدفاع المقدوني.

 

وتصدى القائم لتسديدة قوية من فيرنر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

ولجأ المنتخب المقدوني مع بداية الشوط الثاني إلى الضغط على لاعبي المانشافت في نصف ملعب المنتخب الألماني والبحث عن خطأ دفاعي للمانشافت أملا في مباغتة الضيوف بهدف مبكر في هذا الشوط.

 

ولكن المانشافت استغل هجمة مرتدة سريعة وسجل هدف التقدم في الدقيقة 50 بتوقيع هافيرتز.

 

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للمانشافت وصلت منها الكرة إلى توماس مولر خلف الدفاع المقدوني ليمرر مولر الكرة إلى زميله هافيرتز الذي لم يجد أي صعوبة في إيداعها المرمى.

 

ونال هافيرتز إنذارا في الدقيقة 54 لإعاقة داركو كورلينوف لاعب مقدونيا من الخلف ، وتأكد غياب هافيرتز عن مباراة المانشافت القادمة في التصفيات للإيقاف بسبب الإنذارات.

 

ورغم استمرار التكتل الدفاع من قبل أصحاب الأرض ، واصل المانشافت ضغطه الهجومي وشكل خطورة كبيرة في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من كرة.

 

وفي المقابل ، افتقدت المرتدات السريعة للمنتخب المقدوني للخطورة التي كانت عليها في الشوط الأول.

 

وفي الدقيقة 70 ، نجح فيرنر في تعويض فريقه عن الفرص التي أهدرها في الشوط الأول ، وسجل الهدف الثاني للفريق.

 

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة للمانشافت وتمريرة ساحرة من مولر وضع بها فيرنر في مواجهة الحارس ليسددها الأخير في حراسة المدافع المقدوني إلى داخل المرمى.

 

ولم يتأخر فيرنر في توجيه صدمته التالية لأصحاب الأرض حيث أحرز الهدف الثاني له وهو الثالث للمانشافت في الدقيقة 74 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إلى فيرنر الخالي تماما من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسدد فيرنر الكرة قوية إلى داخل المرمى.

 

ولكن الطوفان الألماني لم يتوقف عند هذا الحد حيث اختتم البديل جمال موسيالا أهداف المانشافت في الدقيقة 83 .

 

وجاء الهدف عندما ضغط لاعبو ألمانيا على الدفاع المقدوني في وسط الملعب وخطف البديل كريم أديمي الكرة ومررها إلى موسيالا المندفع بين مدافعي مقدونيا ليتقدم موسيالا بالكرة ويسددها قوية في المرمى.

 

ولم يتغير الحال في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بالفوز الساحق للمانشافت وتأهله إلى المونديال.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS