اقتران القمر مع زحل.. سماء القاهرة تشهد ظاهرة فلكية خلابة الآن

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أعلن الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفيزياء الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، رئيس قسم الفلك الأسبق، عن تفاصيل ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر، مساء اليوم الأربعاء 10 نوفمبر الجاري.

زحل الكوكب ذو الحلقات

ووفقا لتصريحات صحفية، قال تادرس إن الظاهرة الفلكية تتمثل في اقتران القمر مع زحل (الكوكب ذو الحلقات – جوهرة المجموعة الشمسية)، الآن، حيث نراهما مقتربين في السماء باتجاه الغرب أثناء الشفق المسائي (الغسق) وحتى غروبهما بحلول العاشرة والنصف مساء.

وأشار أستاذ الفيزياء الفلكية، إلى أن الظاهرة ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، ومشاهداتها ممتعة ويحبها هواة الفلك والمهتمين بعلوم الفضاء لمتابعتها وتصويرها.

12 ظاهرة فلكية

ويشهد شهر نوفمبر الحالي، 12 ظاهرة فلكية، بدأ أولها يوم 2 نوفمبر2021، باقتران كوكب عطارد مع النجم سبيكا (ألفا برج العذراء)، على أن تختتم هذه الظواهر يوم 25 نوفمبر، بظاهرة اقتران القمر مع الحشد النجمي خلية النحل.

ظاهرة خلابة

واقتران القمر بزحل من أهم الظواهر الفلكية التي تحدث على مدار العام، لأنها تحوي قيمة علمية كبيرة وفي الوقت نفسه تمنح المتعة لمحبي الفلك حيث يترائى لهم القمر وكوكب زحل في هيئة جسم واحد في منظر خلاب.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS