بياكل شيكولاته .. أحدث ظهور لنجل القذافي بعد إعلان ترشحه لانتخابات رئاسة ليبيا

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لسيف الإسلام القذافي ، في أول ظهور له بعد ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا . وظهر سيف القذافي في الصور وهو يرتدي جلباب أبيض وبدون عمامة على رأسه ، وبيده باكو من الشيكولاته .

وكان تقدم منذ أيام سيف الإسلام القذافي، بأوراق ترشحه للانتخابات في مدينة سبها جنوب غربي ليبيا.

انتخابات ليبيا

دخلت ليبيا مرحلة حاسمة على طريق انتخابات الـ24 من ديسمبر المقبل، وذلك قبل أربعة أيام من غلق باب الترشح للرئاسيات الاثنين المقبل على أن يتم الإعلان عن القائمة الأولية للمترشحين للسباق الرئاسي الأربعاء المقبل، وعن القائمة النهائية يوم 4 ديسمبر.

وارتفع عدد المرشحين لانتخابات الرئاسة في ليبيا، إلى 14 وستشهد الأيام المقبلة احتدام التنافس بين المترشحين لمنصب رئيس ليبيا، وأبرزهم سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر وعقيلة صالح وفتحي باشاغا وأحمد معيتيق وعلي زيدان وعارف النايض ، غير أن الجميع سيبقى في انتظار الإعلان الرسمي عن القائمة النهائية للمترشحين بعد دراسة جميع الملفات واستكمال الإجراءات القانونية والنظر في الطعون المعروضة على القضاء.

موقف امريكا من الانتخابات الليبية

جدد المبعوث الأمريكي الخاص، ريتشارد نورلاند، دعم بلاده لجهود إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد. وقال إنه أكد لرئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح، خلال لقاء جمع بينهما، أن الولايات المتحدة ستواصل دعم جهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان أمن ونزاهة عملية التصويت كجزء أساسي من السماح للناخبين الليبيين بتقرير مستقبل البلد.

 

ومن جانبه، شدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا يان كوبيتش على دعم المجتمع الدولي للانتخابات المقبلة.

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS