بدعاء هز عرش السماوات والأرض.. صهر سهير البابلي يكشف آخر كلماتها قبل الغيبوبة

السلايدر, فن , Comments Disabled

كشف الدكتور رضا طعيمة زوج نيفين الناقورى ابنة سهير البابلى تطورات الحالة الصحية للفنانة الكبيرة التى ترقد فى الرعاية المركزة بأحد المستشفيات، وقال طعيمة إن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة ساءت أكثر ولم تتحسن قائلا: “ربنا يتولاها، ولا نكف عن الدعاء”.

وأضاف: “قبل دخول الحاجّة سهير في الغيبوبة كانت تردد عبارة: يا ودود يا ودود يا خالق يا موجود صل على الحبيب المحبوب”. وكانت البابلي تعرضت لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات وتم نقلها للرعاية المركزة بأحد المستشفيات.

وأوضح زوج ابنة الفنانة سهير البابلى أنها كانت تحب بردة البوصيرى ودائما ترددها فى مجالس المديح النبوى التى اعتادت الأسرة أن تنظمها مع بعض أصدقائها من حفظة القرآن وتفرح كثيرا عند ترديدها بصوتها الجميل .

أخبار سهير البابلى

وكانت الفنانة الكبيرة سهير البابلى تعرضت لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات وتم احتجازها بالرعاية المركزة بأحد المستشفيات، ونشرت الفنانة المعتزلة حلا شيحة عبر صفحتها على انستجرام منشورا تقول فيه: «جميلة الجميلات قلباً وقالباً السيدة الفاضلة الحاجة سُهير البابلي ادعو لها بالشفاء العاجل التام بإذن الله”.

وبعدها أعلنت نيفين الناقورى الابنة الوحيدة لملكة البهجة سهير البابلى عن احتجاز والدتها بالرعاية المركزة طالبة من الجمهور الدعاء لوالدتها.

دعاء يا ودود

الأدعية والتسابيح هي هدية من الله عز وجل للنجاة من كرب الدنيا وعذاب الآخرة، فالمؤمنيين يتوددون إلى الله بالدعاء، ويناجون الله بالدعاء، ويطلبون من الله ما يريدون بالدعاء، فـ سبل الحياة جميعها تفتح على مصراعيها بالدعاء، و دعاء يا ودود من أعظم أدعية فك الكرب، وأقربها للمسلمين.

دعاء يا ودود يا ذا العرش المجيد

يا ودود .. يا ودود .. يا ودود

يا ذا العرش المجيد

يا فعالٌ لما تريد

لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم يا حي يا قيوم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم

وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

يا رب.. يا رب.. يا رب أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك

يا مغيث أغثني.. يا مغيث أغثني.. يا مغيث أغثني

قصة الدعاء الذي هز عرش السماوات والأرض

هناك قصة لهذا الدعاء تحمل الكثير من العبر، وتظهر لنا أهمية الدعاء بين الله وعباده، وتنجينا من الكرب في الدنيا.

كان هناك صحابي للرسول صلى الله عليه وسلم، وكان تاجرًا كبيرًا، كما أنه كان متقرب من الله، ويتقيه في كل أمور حياته.

وفي يوم من الأيام خرج الرجل ومعه أمواله، وفي منتصف الطريق، قطع طريقه لص، ومعه سلاح، وقام بتهديده لسرقة ما لديه من أموال، وقال له اللص ضع ما معك فإني قاتلك فرد التاجر ما تريد إلى دمي شأنك بالمال، فقال “أما المال فلي، ولست أريد إلا دمك، فـ رد التاجر عليه قائلًا أمَّا إذا أبيت فذرني أصلي أربع ركعات فوافق اللص أن يصلى التاجر أولا.

وسمح له اللص، وبالفعل بدأ التاجر بالصلاة، وعند آخر سجدة قام التاجر بالدعاء إلى الله عز وجل المنجي من الكروب ومن الشرور، وقال“يا ودود يا ودود”.

وعند انتهائه من الصلاة ظهر فارس قوي، بيده حربة، وقتل اللص الذي كان ينوي قتل التاجر، فسأله التاجر من أنت، قال له الفارس أنا ملَكٌ من أهل السماء الرابعة دعوت بدعائك الأول فسمعت لأبواب السماء قعقعة، ثم دعوت بدعائك الثاني فسمعت لأهل السماء ضجة، ثم دعوت بدعائك الثالث فقيل لي دعاء مكروب، فسألت الله تعالى أن يوليني قتله.

فضل دعاء المعجزات يا ودود

لهذا الدعاء فضل عظيم، فهو الذي هز السماء كما ذكرنا فى قصة الدعاء، كما أنه دواء سحري للمكروب، كما أنه يفرج الهموم ويُنجى من شرور الدنيا. هذا الدعاء الذي يتم اعتباره دعـاء المعجزات ما يدعو به العبد الله سبحانه و تعالى بصدق وبنية طيبة وهو فى كرب شديد أو مأزق إلا وجاء الفرج من الله عز وجل من حيث لا تعلم ولا تدري.

الدعاء هذا هدية من الله سبحانه وتعالى لعباده المخلصين، لما فيه من العظة والعبرة وذكر الله تعالى، ومناجاة لله تعالى، بكل الصفات العطرة، ومنها أسماء الله الحسنى، التي إذا دعا بها العبد استجاب المولى له. يفضل قول هذا الدعاء دائما فى السراء وفى الضراء فى أوقات الشدة وفى أوقات السعادة، حتى تقى الشرور وتكون حسن منيع للعبد، ومن الممكن الحرص على قوله دائما ضمن أذكار الصباح والمساء.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS