حقيقة رفع سعر السكر على البطاقات التموينية ديسمبر المقبل

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا توجد نية لرفع سعر كيلو السكر على البطاقات التموينية خلال الشهر المقبل، وأن السعر سيظل عند سعر 8.5 جنيه للمستهلك طبقًا لقائمة أسعار السلع التموينية المعلنة من الوزارة في جميع منافذ الصرف السلع التموينية.

 

وأرجعت المصادر ذلك إلى وجود احتياطي استراتيجي من السكر يصل إلى 5 أشهر سيساعد كثيرًا في تجاوز الأزمة .

 

وأكدت المصادر أن هناك خطة تقوم بها الوزارة لمواجهة ارتفاع سعر السكر تتمثل في زيادة عمليات ضخ كميات كبيرة من السكر لفروع المجمعات الاستهلاكية؛ من أجل توفيره لجميع المواطنين بسعر 8 جنيهات ونصف الجنيه لمواجهة ارتفاع سعر السكر، ولشراء ما يسد احتياجاتهم بسعر يقل ٤ جنيهات عن السوق الحرة وبجودة عالية .

 

وأكدت المصادر أن شراء أية سلعة من فروع المجمعات الاستهلاكية متاح لجميع المواطنين ولا يرتبط بحمل المواطن بطاقة تموين من عدمه، وأن البيع يكون للاستعمال الشخصي للأسرة دون بيع كميات كبيرة؛ حتى يستفيد الجميع .

 

وكشف الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، أن ارتفاع أسعار السكر مرتبط بموجة التضخم العالمي، متوقعًا بدء تراجع الأسعار بداية من منتصف يناير المقبل بالتزامن من موسم البنجر؛ حيث تشهد السوق المصرية ضخ 1.8 مليون طن سكر في الفترة من فبراير حتى يوليو.

 

جدير بالذكر أن أسعار السكر ارتفعت بشكل ملحوظ في الأسواق المحلية الأيام الماضية، وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك 13 جنيها.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS