سعر الحديد اليوم الجمعة 10-12-2021

العقارات , Comments Disabled

كشفت شعبة مواد البناء فى الغرف التجارية، أن أسعار الحديد والصلب في مصر تسجيل مستويات 15 ألف جنيه في بعض المصانع وتصل إلى 15500 جنيه بحد أقصى، وفق ما أعلنته المصانع المنتجة، ويصل للمستهلك بمستويات قد تسجل 16 ألف جنيها رغم إعلان إلغاء رسوم استيراد البيليت وحديد التسليح الأمر الذى صاحبه توقعات كبيرة بحدوث تراجع فى الأسعار.

سعر الحديد اليوم الجمعة

وسجل حديد عز أرض المصنع سعر 15000 جنيه للطن، وبشاي 15000 جنيه للطن.

وبلغ طن حديد المصريين 14900 جنيه، ومصر ستيل 14850 جنيهًا.

أسعار الأسمنت

وبلغ أسعار الأسمنت للمستهلك بسعر يتراوح بين 1000 إلي 1150 جنيها ويصل لبعض المحافظات بسعر 1100 جنيها للطن،عقب تراجع مطلع هذا الشهر بحوالى 40 جنيها تسليم أرض المصنع خلال تعاملات شهر ديسمبر 2021.

وانتقد تجار الحديد زيادة الأسعار في الوقت الحالي خاصة أن السوق يعاني من تراجع معدلات البيع ولم يكن هناك حاجة إلى زيادة الاسعار في ظل التباطؤ الحالي في الطلب على الحديد. واكدوا على ركود المبيعات نتيجة الزيادة في الاسعار بصورة ملحوظة ووجه التجار انتقادات حادة لمصنعي الحديد نتيجة استمرار زيادة الاسعار في الوقت الحالي رغم تراجع الاسعار العالمية والتي كانت الدافع الاساسي لزيادة الاسعار محليا كما حدث الشهر الماضي. وقد اتخذت الصين عدة اجراءات داخلية لوقف الزيادات المتواترة في الاسعار نتيجة زيادة الطلب هناك على الحديد بعد التعافي من ازمة كورونا جزئيا ما دفع الاسعار العالمية إلى الارتفاع بمعدلات غير مسبوقة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS