حوادث أسيوط في أسبوع .. أبرزها إخلاء سبيل صراف استولى على 6.5 مليون جنيه وحادث قطار

أخبار المحافظات , Comments Disabled

شهدت محافظة أسيوط عدة حوادث خلال الأيام الماضية نوردها في سياق التقرير التالي:

إخلاء سبيل صراف استولى على 6.5 مليون جنيه من إيرادات التحصيل الإلكتروني

أمر المستشار محمد صفوت رئيس نيابة قسم ثان أسيوط، بإخلاء سبيل صراف مالي بمديرية الصحة والمسئول عن تحصيل مبالغ القومسيون الطبي والمعامل المركزية، بضمان وظيفته وإعطاؤه مدة نهاية الشهر لتدبير المبالغ المستحقة عليه حسب طلب الدفاع لتسديد المبالغ المالية.

كما أمرت النيابة العامة تحت إشراف المحامي العام لنيابات أسيوط بتشكيل لجنة من المديرية المالية والمحافظة لفحص أعمال المتهم، حيث كشف الجهاز المركزي للمحاسبات وجود اختلاسات وتلاعب في مبالغ التحصيل عهده المتهم.

وكان تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بأسيوط رقم 455 لسنة 2021 قد كشف قيام أحد الموظفين بالاستيلاء على مبلغ يتجاوز 6.5 مليون جنيه من حصيلة إيرادات القومسيون الطبي والمعامل المركزية دون أن يلاحظه مسؤول المالية.

وجاء في التقرير قيام الصراف المسئول عن تحصيل تلك الرسوم ويدعى «ح .ح» باختلاس جزء من المبالغ المحصلة بمعرفته، وذلك من خلال قيامه بتحصيل الرسوم من المواطنين نقدا، حسبما ورد بإقراره بتاريخ 22 نوفمبر 2021 ثم إعادة توريدها على ماكينات GPOS بمبالغ تقل عن المبالغ المحصلة فعليًا عن طريق إيداع الأموال النقدية مع غرامة عدم ميكانتها عن طريق كارت الدفع الإلكتروني.

وتبين لدى مطابقة المبالغ الموردة من خلال تلك الماكينات والمثبتة بالتسويات النقدية في الوحدة الحسابية مع المبالغ الموجودة لمنظومة التحصيل الإلكتروني وجود فارق بينهما وبالرجوع التسويات النقدية، تبين قيام الصراف بتكرار إلغاء إيصالات حوافظ التسوية المطبوعة من ماكينة GPOS، وذلك بهدف تغطية المبالغ التي قام باختلاسها والتي وصلت لمبلغ 6.5 مليون جنيه تقريبًا وفق احصاء ومراجعة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والإدارة المالية.

وعقب تقنين الإجراءات قام رجال الرقابة الإدارية بإلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أعترف بالاستيلاء على المبالغ.

مصرع فتاة وإصابة سيدة بسبب تسرب الغاز داخل شقة بأسيوط

لقيت فتاة مصرعها اختناقا وأصيبت سيدة نتيجة تسرب غاز داخل شقتها بمنطقة النميس بأسيوط.

تلقى اللواء دكتور عمر السويفى مدير أمن أسيوط إخطاراً من اللواء وائل نصار مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغاً بتسرب غاز طبيعى داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة النميس التابعة لدائرة قسم ثان أسيوط.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف برفقة ضباط وحدة مباحث ثان برئاسة المقدم بركات أحمد بركات والنقيب أحمد عبد المقصود لمكان محل البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين مصرع فتاة 23 سنة.

وتبين من المعاينة المبدئية أنه جاء نتيجة تسريب الغاز الطبيعي مما أدى إلى وفاتها مختنقة وكانت برفقة والدتها داخل الشقة كما نتج عن ذلك إصابة والدتها بحالة اختناق وتم نقلها إلى مستشفى الجامعة ونقل جثة الفتاة للمستشفى بأمر من النيابة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

القبض على تاجر عملة بالسوق السوداء في المنيا بتعاملات 3 ملايين جنيه

نجحت مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء محمد عبد الله، في ضبط أحد الأشخاص بالمنيا، لقيامه بالاشتراك مع آخرين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص “يعمل بإحدى الدول” – شقيقه “له معلومات جنائية”، مقيمان بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمنيا (بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من تلك الدولة أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع في حساب الثاني بالبريد بالعملة المصرية وهو ما يعرف بنظام “المقاصة” ويقوم الثانى عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة مالية فضلاً عن الإستفادة من فـارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الثانى وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الأول المتواجد حالياً “خارج البلاد، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام ونصف طبقاً للفحص المستندى نحو 3 ملايين جنيه مصري.

تفاصيل ضبط مدمن اعتدى على طفلين بسلاح أبيض في أسيوط

نجحت أجهزة الأمن في أسيوط، من ضبط أحد الأشخاص بمركز القوصية لتعديه على طفلين بسلاح أبيض وإحداث إصابتهما، نتيجة تناوله المخدرات.

وكان تداول المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” فيديو لشخص يعتدي على طفلين بقرية تابعة لمركز القوصية، على الفور تحركت مديرية أمن أسيوط للوصول إلى موقع الطفلين.

وتلقى اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط إخطاراً من اللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائي بأسيوط يفيد وصول إشارة من مستشفى القوصية المركزي بوصول طفلين مصابين بجروح متفرقة بالجسم تم الاعتداء عليهم من قبل مدمن، وهو ما يتفق مع تداول فيديو لشخص يعتدي على طفلين ٦ سنوات.

تشكّل فريق بحث برئاسة اللواء نصار مدير إدارة البحث الجنائي بأسيوط، العميد أحمد البديوي رئيس مباحث مديرية أمن أسيوط، والعميد عصام غانم رئيس فرع الأمن العام بأسيوط، ومباحث مركز شرطة القوصية، وفور الوصول للمتهم بإصابة الطفلين اتضح أنه يهزي وغير متزن في كلامه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات، مع عرضه على الطب الشرعي وتحليل المواد المخدرة لبيان مواد تعاطي المخدرات.

مصرع شاب أسفل عجلات قطار بأسيوط

لقي شاب مصرعه أسفل عجلات قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد أمام مزلقان قرية القصير التابعة لمركز القوصية شمال شرق محافظة أسيوط.

تلقي اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط إخطاراً من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغاً من الأهالي يفيد مصرع شاب اسفل عجلات قطار عند مزلقان قرية القصير بمركز القوصية شمال محافظة أسيوط.

 

انتقلت على الفور فرق الإسعاف وضباط مباحث مركز القوصية برئاسة المقدم محمد جمال عبد الناصر رئيس وحدة المباحث بالمركز وتبين أنه أثناء مرور المجني عليه علي. م. علي خلال مرور قطار اصطدام به القطار مما أدى إلى مصرعه.

نُقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.


بحث

ADS

تابعنا

ADS