الأرصاد: البلاد دخلت فى ذروة التقلبات الجوية

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد دخلت فى ذروة التقلبات الجوية،  التي تستمر حتى مساء غد الإثنين.

وأضافت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية، مع فضائية إكسترا نيوز، أن السواحل الشمالية وشمال الدلتا، ستشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانًا، ستُصاحبها سقوط حبات البرد.

وتابعت: من المتوقع غدًا، حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وهو ما سيزيد من الإحساس بالبرودة، واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية، إضافة إلى تساقط كرات الثلج على مرتفعات سانت كاترين.

وجهت “غانم”، عدة نصائح للمواطنين، أهمها ارتداء الملابس الثقيلة، واتباع كافة تعليمات المرور خلال القيادة على الطرق السريعة، والابتعاد عن أعمدة الإنارة بسبب نشاط الرياح، والابتعاد عن أكشاك الكهرباء، والإعلانات المعدنية، والمباني المتهالكة.

كشفت الدكتورة ايمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تقلبات في حالة الطقس خلال الساعات المقبلة على معظم أنحاء البلاد.

 

مناطق سقوط الأمطار الغزيرة

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: أنه من المنتظر سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وتمتد إلى محافظات الوجه البحري.

 

مناطق سقوط الأمطار المتوسطة

وتابع: “نتوقع أيضا سقوط أمطار متوسطة على محافظات القاهرة الكبري ومدن شمال الصعيد وبعض مناطق القناة وسيناء خلال الساعات المقبلة”.

 

درجات الحرارة

ولفت إلى أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة تصل غدا 15 والصغرى 7 درجات، وتصل الى 2 تحت الصفر على وسط سيناء سانت كاترين.

 

تحذير الأرصاد الجوية

وحذرت “إيمان شاكر” من التواجد تحت أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار.


بحث

ADS

تابعنا

ADS