أول مرة في الدولة الدولة الخليجية.. واقعة لم تحدث في تاريخ الكويت من قبل

أخبار العالم , Comments Disabled

أصدر القضاء الكويتي، اليوم الأربعاء، حكما هو الأول من نوعه في تاريخ الدولة الخليجية.

وقالت صحيفة القبس الكويتية، إن “محكمة الجنايات الكويتية، قضت بعزل 6 قضاة وبسجنهم ما بين 5 إلى 15 عاما ” في ثاني قضايا الإيراني فؤاد صالحي، بتهم الرشوة والتزوير وغسل الأموال”، واصفة إياه بالحكم الأول من نوعه في تاريخ الكويت.

كما قضت المحكة الكويتية في القضية ذاتها بالسجن “لسنوات مختلفة بحق موظفين وموظفات بوزارة العدل وعزلهم من الوظيفة، وحبس رجال أعمال”.

وكانت النيابة العامة الكويتية قالت إنها اكتشفت، خلال تحقيقاتها في ثاني قضايا الإيراني فؤاد صالحي، “وجود تواصل مع 10 قضاة، حيث أحالت قاضيين إلى التأديب، فيما أحالت 8 قضاة إلى الجنايات، كما أحالت 3 محامين وصالحي و15 آخرين للمحاكمة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن قاعة محكمة الجنايات في قصر العدل، شهدت ازدحامًا كبيرًا من الجمهور للاستماع إلى الحكم الذي نطق به القاضي من على المنصة، وتم السماح لجميع الحضور بالدخول القاعة من محامين وإعلاميين وآخرين حضروا لمعرفة الحكم.

وعلى الجانب الأخر أصدر قاضي تجديد الحبس في الكويت استمرار حبس 12 متهما في قضية الدعم المالي لحزب الله اللبناني أسبوعين آخرين على ذمة القضية.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية في وقت سابق إبعاد وافدين اثنين مصريين عن البلاد للمصلحة العامة بعد التحقيق معهما في قضية دعم حزب الله اللبناني ماليًا بحسب ما ذكرت صحيفة الراي الكويتية.

 

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، في وقت سابق أنه تم ضبط شخصين أحدهما في محافظة حولي حيث إنه وأثناء استيقافه تبين أنه بحالة غير طبيعية وتم العثور على 3 طلقات نارية وظرف يحتوي على مواد يشتبه بأنها مخدرة بحوزته.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS