قائمة المنتخب .. هل يكون “الرقم 6” سببا في إخفاق المنتخب بأمم إفريقيا

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

أعلن كارلوس كيروش قائمة منتخب مصر للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية إلا أنه استبعد طارق حمد ومحمد أفشة بجانب أحمد رفعت وآخرين ليثير ضجة كبيرة في الشارع الرياضي وغضب كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك توتير.

 

وضم كيروش محمد النني الذي يمكنه وحده لعب دور رقم 6 لاعب وسط الدفاع الملتزم بقطع الكرات واستعادة الكرة لإعادة للعمق أو الأطراف الهجومية لبناء الهجمات وهو ما كان يميز طارق حامد نجم وسط دفاع نادي الزمالك ومنتخب مصر على مدار نحو ٩ سنوات من العطاء ولم يكن عامل السن حجة واضحة يختبئ خلفها كيروش بظل استدعائه ربما أكبر لاعب ببطولة أمم إفريقيا عبد الله السعيد قائد بيراميدز للوجه عديد الانتقادات اللاذعة للمدرب البرتغالي نظرا لإخفاق لاعبين مثل حمدي فتحي أو مهند لاشين بتعويض غياب طارق حامد حسب أراء العديد من النقاد والمحللين بجانب أن محمد النني والمتوقع بشكل نهائي الاعتماد لم تكن أقدامه بالملعب منذ وقت كونه بعيدا تماما عن الصورة لدى ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي.

 

ووفقا للعديد من الروايات التي خرجت للنور مؤخرا عبر تقارير صحفية ولقاءات تلفزيونية فقد تسبب محمد شوقي بحديثه مع كيروش أن طارق حمد استاء من عدم وجوده بشكل أساسي مما جعل البرتغالي المحنك يحسم قراره باستبعاد اللاعب تماما ونهائيا.

 

وأعادت واقعة طارق وكيروش للأذهان خلاف باسم مرسي وكوبر الشهير قبل أمم إفريقيا 2017 والتي اكتفى خلالها بالوصافة لتوجه ألسنة اللهب نحو كوبر نتيجة عدم باسم مرسي نجم الزمالك السابق وهداف المنتخب الأبرز حينها.

 

يذكر أن منتخب مصر يشارك في البطولة القادمة أملا على تحسين الصورة التي خرج بها بشكل غير جيد في نسخة العام 2019 وخروج من الدور الثاني لأول مرة بتاريخه.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS