وقت استجابة.. دعاء هطول الأمطار بغزارة

السلايدر, دين ودنيا , Comments Disabled

دعاء هطول الأمطار بغزارة والمحملة بالبرق والرعد.. الدعاء من العبادات التي يفضلها الله عز وجل حيث إن الدعاء يقرب العبد من ربه، حيث يتضرع العبد إلى رب العالمين في خشوع وتذلل لقضاء الحوائج وتيسير أمور الدنيا.

فضل دعاء هطول الأمطار

يجب أن يحرص المسلم على الدعاء في كل وقت وحين، خاصةً في أوقات الاستجابة. والتي من أهمها وقت سقوط الأمطار، حيث قال الرسول صل الله عليه وسلم. “اثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر”.

لذلك يجب أن نهتم بالدعاء ونطلب من الله تعالى كل ما نتمناه، خاصةً وقت سقوط الأمطار.

دعاء نزول المطر الشديد

اللَّهُمَّ صَيِّباً نَافِعاً، اللَّهُمَّ صَيِّباً هَنِيئاً، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيهاز وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به. اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار. كذلك اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به. سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته. اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ. مُطرنا بفضل الله ورحمته. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

دعاء هطول الأمطار بغزارة

 

أهمية دعاء سقوط الأمطار الأمطار هي رزق من المولى عز وجل، حيث إن الأمطار ينتج عنها نمو الزرع والنباتات. حيث إن المياه هي أساس الحياة وروح الكائنات الحية. لذلك يجب أن نردد دعاء هطول الأمطار. وأيضاً أن نشكر الله ونحمده على رزقه الغزير. كما إن الله تعالى يستجيب الدعاء أثناء سقوط المطر.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS