العربيات اتهرسيت والولعة مسكت فيها كلها.. تفاصيل حادث الطريق الدائري الأوسطي المروع | صور

السلايدر, حوادث , Comments Disabled

شهد الطريق الدائري الأوسطي حادثا مروعا نتيجة اصطدام عدد من السيارات اسفر عن وفاة مواطن واصابة ٨ مواطنين بإصابات مختلفة واشتعال للنيران بعدد من السيارات.

وعلى الفور انتقلت السيدة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وعدد من قيادات الأجهزة التنفيذية بالمنطقة وقيادات الادارة العامة للمرور والحماية المدنية وسيارات الإسعاف والاجهزة الشرطية لموقع الحادث للتفقد وتقديم كافة المساعدات الطارئة.

كما تم الدفع بعدد 10 سيارات اسعاف لموقع الحادث ونقل 7 مصابين إلى مستشفى حلوان العام ومصاب إلى مستشفى البنك الأهلي فيما تم نقل مصاب آخر إلى مستشفى خاص.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن غرفة عمليات مرور القاهرة قد تلقت بلاغا مفاده وقوع حادث تصادم لعدد ١١ سيارة بنفق الطريق الاوسطى تقاطع محور الاوتوستراد بدائرة قسم ١٥ مايو وعلى الفور تم الانتقال لموقع الحادث والدفع بقوات الحماية المدنية وسيارات الاطفاء وتم السيطرة على النيران التي اشتعلت بعدد من السيارات بموضع الحادث.

وتمت المعاينة لموقع الحادث للوقوف على أسبابه كما تم الدفع بعدد ٦ لوادر و٣ قلابات لرفع أثار الحادث من الطريق وفتحه أمام الحركة المرورية بعد غلقه لرفع حطام السيارات بالكامل بمتابعة كاملة من الاجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي حلوان والاحياء المحيطة بموقع الحادث كما تم تحرير محضر بالواقعة و كلفت النيابة العامة الاجهزة الامنية باعداد تحرياتها في الواقعة على ان يتم الاستماع الى اقوال المصابين في الحادث .

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة و السكان في بيان رسمي أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء كما لفتت الى جاهزية جميع المستشفيات المتواجدة بمحيط الحادث وتوافر الادوية والمستلزمات الطبية بها فضلا عن توافر اكياس الدم والبلازما لتقديم الرعاية الصحية للمصابين .

أسماء المصابين

والمصابون هم ياسر عرفان حمدان، عبد الرحمن حسن محمود، جيهان شاكر ياسين، محمد على عبد اللطين، محمد نبيل، يوسف محمد كمال، على محمد سيد.

سائق التريلا

كشف مصادر أمنية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على «سائق السيارة التريلا» المتسبب في الحادث، الذي وقع على الدائري الأوسطي، والذي أسفر عن تفحم 10 سيارات.

بيان النيابة العامة عن حادث الطريق الدائري الأوسطي

بدأ النائب العام التحقيق في وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين، بحادث مروري بالطريق الدائري الأوسطي، حيث أُخطرت النيابة العامة ظهيرةَ اليومِ الأربعاء الموافق الخامس من شهر يناير الجاري، بوقوع حادث مروري بالطريق الأوسطي اتجاه الجيزة -بدائرة حلوان- باصطدام سيارة نقل تجرّ مقطورة بثلاث عشرة سيارة كانت متوقفة في الطريق لإزالة آثار حادث سابق به.

 

واندفعت السيارة المتسببة في الحادث بسرعة وفوجئت بتوقف السيارات عند أحد المنحنيات فاختلت عجلة القيادة من سائقها واصطدمت بالسيارات المتوقفة، مما أسفر عن اشتعال ثماني سيارات منها -اشتعل بعضها كليًّا وبعضها جزئيًّا- ووفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين.

 

التحفظ على قائد السيارة النقل المتسببة في الحادث

وجرى التحفظ على قائد السيارة النقل المتسببة في الحادث ونقل المصابين للمستشفيات لعلاجهم، فتولت النيابة العامة التحقيقات، وانتقلت لموقع الحادث لمعاينته، وللمستشفيات لمناظرة جثمان المتوفى وسؤال المصابين واستجواب المتهم المتحفظ عليه.

 

وقررت النيابة العامة، ندب الإدارة العامة للأدلة الجنائية والمهندسين الفنيين لمعاينة مسرح الحادث والسيارات المشتعلة به، بيانًا لسبب اندلاع الحريق بها، وحصر تلفياتها وبيانها، وعرض المتهم المتسبب في الحادث على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منه بيانًا لمدى تعاطيه موادَّ مخدرة من عدمه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

النيابة العامة تناشد الجهات المختصة حل مشكلة تكرار الحوادث في نفس المنطقة

وتشير النيابة العامة إلى تكرار وقوع الحوادث المرورية بمحل الواقعة من سابق تلقيها إخطارات بها نتيجةَ حجبِ زاوية الرؤية في المنحنى الذي وقع عنده الحادث، ولذلك تناشد النيابة العامة المختصين بالانتقال لمعاينة هذا الموقع وبيان حقيقة سبب تكرار وقوع الحوادث المرورية به، وإصلاح ما فيه من عيب إن وُجد؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

 

ومع ذلك تؤكد النيابة العامة استقصاءَها في تحقيقاتها الخطأ الذي قد ينسب إلى المتهم من تجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ سيره بهذا المنحنى، ومدى تأثير ما أُشير إليه من حجب الرؤية على المتهم أثناء قيادته لبيان مسؤوليته الجنائية عن الحادث.


بحث

ADS

تابعنا

ADS