تفسير حلم رؤية السمك في المنام .. ماذا يحدث لو رأى النائم أنه يأكل سمكة ميتة؟

دين ودنيا , Comments Disabled

تفسير حلم رؤية السمك في المنام .. تُعد رؤية السمك في المنام، من الأحلام التي تحمل الكثير من دلالات الخير.

لكن تختلف تفسيرات هذه الرؤية بحسب الرائي، وقد ترمز أحياناً إلى دلالات غير جيدة، بحسب مفسري الأحلام.

وتختلف تأويلات المفسرين لهذا الحلم، على حسب نوع السمك، إذا كان حياً، مقلياً أو مشوياً. وفي التالي، مجموعةٌ من تفسيرات رؤية السمك في مواقف وحالات مختلفة.

تفسير حلم السمك عند ابن سيرين

يقول ابن سيرين إن رؤية السمك المشوي في المنام، تدل على الخير الوفير، والرزق الواسع. ورؤية السمك الصغير الذي يحتوي على الشوك، تدل على عداوة بين صاحب الرؤية وأهل بيته. بينما فسّر رؤية السمك المقلي، بأنها تدل على أن الشخص ينفق الكثير من الأموال في الأماكن الخاطئة. وفي وقت قريب، ستكون لهذه الأموال قيمة واحتياجات كثيرة.


• تفسير حلم الزنا في المنام للرجل والمرأة

تفسير حلم رؤية الأرض الزراعية فى المنام


تفسير حلم رؤية السمك عند النابلسي

يشير النابلسي إلى أن رؤية 4 أسماك في الحلم تدل على النساء. أما السمك الكثير يدل على كثرة المال والرزق، بحسب تفسيره. وفسّر أن رؤية الشخص يصطاد السمك في وعاء من الماء العكر، تعني أنه سيواجه بعض المتاعب. أما إذا اصطاد السمك من ماءٍ نقي، فسوف يسمع الكثير من الأخبار السارة.

تفسير رؤية الرجل للسمك في المنام

بالنسبة إلى الرجل الذي يرى في المنام أنه يأكل السمك الميت، فهذا يدل على عدم نجاح مشروعٍ يسعى إلى تحقيقه. أما من رأى في منامه الكثير من الأسماك على سريره أو في منزله، فهذه إشارة سيئة تنذر بإصابة أحد بمكروه، ويعتبر هذا الحلم تحذيراً له.

تفسير رؤية المرأة للسمك في المنام

حين ترى المرأة المتزوجة السمك في منامها، تعني هذه الرؤية الخير الكثير والرزق الواسع، الذي ستحصل عليه في أيامها القادمة. أما إذا شاهدت أنها تحضر وليمة من السمك لأهلها، فهذا الحلم يعني أن الكثير من المناسبات والاحتفالات السعيدة ستحصل داخل منزلها. وإذا كانت الامرأة لا تنجب وحلمت بالسمك، فهذا يعني أنها ستُرزق بمولود في القريب العاجل.

تفسير رؤية السمك المالح في المنام

يدل تناول السمك المالح في المنام، على الكثير من المصاعب والتعب. أما رؤية الأسماك المطهوة بدون قشر، فتعني أن صاحب الحلم يكسب أموالاً من الناس عن طريق المكر والخداع.

 تفسير رؤية اللؤلؤ في بطن السمك

من رأى في منامه أنه يشق بطن السمك، ويستخرج منه اللؤلؤ، فهذا الحلم يعني أن صاحب الحلم سيتزوج من امرأة غنية، وسيُرزق بمولود ذكر أو بتوأم.

تفسيرات أخرى لحلم السمك

رؤية السمك المالح المشوي

سفر في طلب علم أو صحبة رئيس لقوله تعالى: (نَسِيا حوتَهُما)، وأكل السمك المالح يدل على خير ومنفعة في ذلك الوقت.

من أصاب سمكاً مالحاً أصابه هم من جهة ملوحته وصغاره أيضا لاخير فيها وربما كان في طبع الإنسان إذا رأى السمك المالح في منامه أنه يصيب مالاً وخيراً.

إن رأى أنه أصاب سمكاً مالحاً ورأى أنّه أكله أو لم يأكله بعد أن يصير في يديه بملكه فإنه يصيبه هم من قبل مملوك أو خادم ونعيم له بقدر ما نال من السمك المالح أو أكله أو أصابه وكذلك صغار السمك المالح وكباره لا خير فيه وربما خالفت طبيعة الإنسان في السمك المالح إذا رآه في منامه أصاب مالاً وخيراً إذا كان السمك كباراً.

 تفسير رؤية السمك المشوي في المنام

من أصاب سمكة طرية مشوية فإنّه يصيب غنيمة وخيراً والسمك المشوي قضاء حاجة أو إجابة دعوى ورزق واسع إن كان الرجل تقياً وإلا كانت عقوبة تنزل عليه.

قيل السمك محمود وخاصة المشوي منه ما خلا السمك الصغار فإنّ شوكها أكثر من لحمها ويدل على عداوة بينه وبين أهل بيته ويدل على رجاء شيء لا ينال.

 تفسير رؤية السمك المقلي في المنام

إن رأى أنه مرغ صغار السمك في الدقيق وقلاها بالدهن فإنه ينفق ماله في شيء لا قيمة له حتى يصير له قيمة ويصير لذيذاً شريفاً.

 تفسير رؤية صيد السمك في المنام

صياد السمك مولع بالنساء والجواري خاصة ومعاملتهم وصيد السمك في البر ارتكاب فاحشة وقيل إنّه خبر سار وصيد السمك من الماء الكدر هم شديد ومن الماء الصافي رزق أو يولد له ابن سعيد.

 تفسير رؤية كبار السمك وصغارها في المنام

السمك إذا كان طرياً كباراً كثير العدد فهو أموال وغنيمة لمن أصابه وصغار السمك أحزان لمن أصابه بمنزلة الصبيان ومن أصاب سمكة طرية أو اثنتين أصاب امرأة أو امرأتين فإن أصاب في بطن سمكة لؤِلؤة فإنّه يصيب منها غلاماً وإن أصاب في بطنها شحماً أصاب منها مالاً وخيراً.

من رأى سمكة خرجت من ذكره ولدت له بنت والسمكة الحية الطرية بكر ومن أكل سمكاً حياً نال ملكاً وما أكل من السمك الطري فإنّه غنيمة وخير لأنّه من الصيد ومن خرجت من فمه سمكة فهي كلمة يتكلم بها من المحال في امرأة.

رؤية السمك في المنام عند النابلسي

السمك هو في المنام إذا عرف عدده نساء وإن لم يعرف وكثر فهو مال مغتنم، ومن رأى أنه يصيد سمكاً في وعاء كدر فإنه لا خير فيه على أي حال يراه فإن رأى أنه يصيد سمكاً في الماء فإنه يسمع كلاماً يفرح به.

تفسير رؤية بائع السمك في المنام

السماك وهو الذي يبيع السمك مقلواً تدل رؤيته في المنام على الشر والخصومات والهم والغم والفرج بعد الشدة وبائعه طرياً تدل رؤيته على دلال الجواري والمماليك وعلى بائع الجواهر واللآلي وعلى الأرزاق والمال الحلال والعلم والكد والاحتيال وإظهار الأسرار فمن اشترى من السمك سمكة فإنه يشتري جارية أو يسأله أن يدله على جارية أو امرأة يتزوجها.

تفسير رؤية الحوت في المنام

الحوت وزير الملك لأن البحر ملك والسمك جند الملك فإن كان السمك حياً طرياً فإنه يصيب جارية بكراً والسمك الكثير غنيمة مكروهة ومال كثير من جهة الملك يخاف محاسبته وأخذه وإن رأى أنه اصطاد السمك من البئر فإنه يكون لوطياً أو يتبع خادمة إنسان.

من رأى أنه طلب حوتاً أو بركة فانفلت منه فإن غريمه يريد أن يجحد ماله ولا يقدر عليه إلا بخصومة شديدة، ومن رأى حوتاً في حوض أو بركة فاتحاً فاه فإنه سجن له.

 تفسير رؤية السمك الكبير في المنام

من رأى في قعر البحر أو النهر سمكاً طرياً كباراً مجتمعة ورأى أنه يستخرجها كيف شاء أو يأكلها أو يقسمها فإنه يصيب غنائم كثيرة من مال بقدر ما استخرج من ذلك السمك ويصرفه إليه في منامه من أكله أو قسمه أو ادخره.

من رأى أنه يصطاد سمكاً كباراً فإن ذلك يدل على منفعة وخير ومن يصطاد سمكاً، والكبار من السمك أموال وغنائم.


بحث

ADS

تابعنا

ADS