سقوط الأباطرة .. حسن راتب ومن بعده محمد الأمين .. أبرز التهم سرقة الاثار والاتجار بالبشر

السلايدر, حوادث , Comments Disabled

تابع الرأي العام خلال الفترة الأخيرة آخر التطورات في قضية العام “الآثار الكبرى” والتي استحوذت على اهتمام جميع الأوساط الاقتصادية والإعلامية والمتهم فيها رجل الأعمال الشهير حسن راتب والنائب البرلماني السابق علاء حسانين والمعروف إعلامياً بنائب الجن والشعوذة وقبل ساعات من محاكمتهما سقط رجل أعمال آخر وهو محمد الأمين مالك قنوات سي بي سي.

حسن راتب

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة فى محكمة شمال القاهرة بالعباسية غدا السبت أولى جلسات نظر قضية ” الأثار الكبرى ” المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب والنائب السابق علاء حسانين و 21 أخرين.

 

وكانت الدائرة 16 جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد السلام يونس وعضوية المستشارين أيمن فرحات سيد، وإيمان السيد المليجي، وعلي إبراهيم عمارة عن نظر قضية ” الأثار الكبرى ” تنحت عن نظر القضية لاستشعار الحرج فأحيلت القضية إلى الدائرة سالفة الذكر والتى تنظرها فى أولى جلساتها غدا السبت 8 يناير الجارى.

قضية حسن راتب وعلاء حسانين

وفى السطور التالية ننشر التهم التي أحيل بها المتهمون إلى محكمة الجنايات:

 

يواجه حسن راتب تهم الاشتراك مع علاء حسانين بتمويل عصابة لتنفيذ خططها الإجرامية، ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في 4 مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.

يواجه المتهم علاء حسانين تهم تشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلاف آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار في الآثار والاشتراك مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

يواجه باقي المتهمين تهم بالانضمام إلى العصابة وإخفاء آثار بقصد التهريب والتورط فى أعمال حفر بـ4 مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهمين بشهادة عدد كبير من الشهود منهم مُجري التحريات والقائمون على ضبط المتهمين نفاذًا لإذن النيابة العامة، وما ثبت للنيابة العامة من معاينتها مواقع الحفر الأربعة، وفحص ومشاهدة هواتف بعض المتهمين، وما انتهت إليه اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للآثار من فحص القطع الأثرية المضبوطة.

قضية الآثار الكبرى

وكانت النيابة قررت حبس حسن راتب على ذمة التحقيقات، وطالبت بسرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ”نائب الجن” بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.

 

وواجهت النيابة “راتب” باعترافات النائب السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، وتضمنت أن راتب موله ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار، وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

محمد الأمين

باشرت نيابة القاهرة الجديدة، التحقيقات في واقعة القبض على رجل الأعمال محمد الأمين، في القضية المقيدة برقم 188/2022، والتي أمرت فيها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهم، تهمة الاتجار بالبشر وتسهيل الهجرة غير الشرعية، بالإضافة لاتهامه بهتك عرض طفلتين من نزلاء دار أيتام مملوكة له في محافظة بني سويف، وفي السطور التالية ترصد “أهل مصر ” أبرز المعلومات عن رجل الأعمال محمد الأمين بعد القبض عليه.

من هو رجل الأعمال محمد الأمين

– محمد الأمين من أبرز الأسماء الموجودة بين رجال الأعمال المصريين.

– يمتلك محمد الأمين 14 قناة فضائية، و3 صحف مصرية.

– من أشهر القنوات التي أسسها رجل الأعمال محمد الأمين CBC سي بي سي الفضائية.

– سلك محمد الأمين طريقه بالعمل في شركة مقاولات كانت تصنع العديد من المرافق في الكويت.

– عاد محمد الأمين إلى مصر وقرر تأسيس شركة استصلاح زراعي.

انشىء شركة عامر جروب، مع رجل الأعمال منصور عامر .

– دخل مجال الإعلام بعد ثورة 11 يناير بقوة من خلال قناة CBC.

– اشترى 85٪ من قناة النهار، “النهار دراما” لكنها غادرت فيما بعد ثم اشترت مجموعة النهار الفضائية الحديثة (مودرن سبورت – كورة مودرن – مودرن ليبرتي) ووكالة الأنباء العربية AUA من ورثة محمد الخرافي. وفي وقت سابق، كانت قد أصدرت نيابة القاهرة الكلية قراراً بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم ١٨٨ / ٢٠٢٢ بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور، جاء ذلك بعد التحقيق مع محمد الأمين واستجوابه.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS