لوسي أرتين وسليمان خاطر.. أشهر معارك خاضها وائل الإبراشي في حياته الصحفية والإعلامية

السلايدر, فن , Comments Disabled

ولد الإعلامي الراحل وائل الإبراشي في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفياً بجريدة روز اليوسف ولا يترأس تحرير أى جريدة بعد تقديم استقالته من صوت الأمة.

قدم وائل الإبراشي برنامج ” التاسعة ” عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، بعد أن قدم لعام تقريباً برنامج ” كل يوم ” خلفاً لعمرو أديب على قناة أون، سابقاً قدم وائل خلفاً للإعلامية منى الشاذلي برنامج ” العاشرة مساءً ” اليومي الذي بُث على قناة دريم؛ وكان مُقدماً لبرنامج ” الحقيقة ” على شاشة قناة دريم2.

اتُّهم في عهد الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك في 66 قضية نشر آخرها قضية التحريض على عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية ونال فيها البراءة بعد أيام من ثورة يناير، سجل باسمه أكثر من سبق صحفي، مثل قضية لوسي أرتين، غرق عبّارة السلام، مقتل المجند سليمان خاطر، مذبحة بني مزار، سر عداء مبارك للفريق الشاذلي، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال السادات، وسلسلة الهاربين في لندن، وتحقيقات اللاجئين في الجولان، تفجير كنيسة القديسين، التعذيب في السجون، مبادلة الجاسوس جبرائيل بـ25 سجيناً مصرياً.

دعاوى قضائية ضد وائل الإبراشي

لوائل الابراشي قضية حيث أنه متهم بالتحريض علي عدم تنفيذ القانون بمقالة حث فيها الناس علي عدم تنفيذ قانون الضرائب العقارية مما قضي الي تحويله الي محكمة الجنايات.

برامج وائل الإبراشي

برنامج الحقيقة

الحياة الشخصية

متزوج ولديه بنت.

إصابة وائل الإبراشي بكورونا

في 26 ديسمبر 2020 اعلن اصابته بڤيروس كورونا وردا علي اشاعة موته نشر عبر حسابه الرسمي علي فيسبوك “الحالة الصحية للإعلامي وائل الابراشى فى تحسن واستقرار تام بإذن الله، وهو يتماثل الآن للشفاء وقريبا سيعود لجمهوره ومحبيه، ونؤكد أن الإعلامى وائل الإبراشى موجود بغرفة عادية داخل مستشفى زايد التخصصى ولا صحة لأى خبر سلبى”.[9] في 8 أغسطس 2021، كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عن تطورات حالة وائل الإبراشي الصحية، وقال في تصريحات لبرنامج ” الستات ما يعرفوش يكدبوا “، إن حالة وائل الإبراشي الصحية في تقدم مستمر، بل وممتازة وتماثل للشفاء بدرجة كبيرة. وكشف أن وائل الإبراشي استغني نهائيًا عن الأكسجين الصناعي، لكن حالته النفسية متأثرة بعض الشيء بكورونا.

وأشار عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أن تأثيرات الإصابة بكورونا ليست عضوية فقط، وإنما تؤثر على الحالة النفسية وتسبب صدمة تستغرق بعض الوقت.

في الوقت نفسه، تحدث الإعلامي محمود سعد، عن آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي.

وقال محمود سعد: “وائل الإبراشي يتحدث بصعوبة لذلك تأجل ظهوره على الشاشة.

وقال “سعد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية إنه تواصل مع زوجة وائل الإبراشي، وهو في حالة من التحسن وسيظهر لجمهوره على الشاشة في أقرب وقت.

توفى الإعلامي وائل الإبراشي اليوم الأحد، بعد معاناة طويلة من تبعات إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل أكثر من عام.

وفاة وائل الإبراشي

وتوفى الإبراشي عن عمر ناهز الـ58 سنة، بعد فترة طويلة قضاها في مجال الإعلام المقروء والمرئي.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS