أخبار الرياضةالسلايدر

الكاف يصدر قراره النهائي بشأن نتيجة مباراة تونس ومالي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في بيان رسمي قراره بعد الأحداث التي شهدتها مباراة تونس ومالي ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال “الكاف” في بيانه: “اجتمعت اللجنة المنظِّمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت يوم 12 يناير 2022، وبعد الاطِّلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسئولي المباراة، قرَّرت اللجنة المنظِّمة رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

وشهدت مباراة تونس ومالي فضيحة تحكيمية في المواجهة التي جمعتهما الأربعاء الماضي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية، وانتهت بخسارة “نسور قرطاج” 1-0.

وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي من عمر اللقاء (90 دقيقة)؛ حيث أطلق صافرته معلنًا فوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية.

وخرج مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير عن طوره ودخل أرضية الملعب معترضًا مع لاعبيه على قرار الحكم ولا سيما أن المنتخب المالي كان يلعب في الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد تعرض أحد لاعبيه للطرد.


زر الذهاب إلى الأعلى