رغم خناقة كيروش |  جان جاك ندالا حكم مباراة مصر وكوت ديفوار يبشر الفراعنة بالفوز .. وهذا تاريخه مع المصريين

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

تقرر أن يقود الحكم الكونغولي جان جاك ندالا مباراة مصر وكوت ديفوار في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حالياً في الكاميرون.

ويستضيف ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية مباراة مصر وكوت ديفوار مساء الأربعاء، في إحدى قمم ثمن النهائي في كأس أمم أفريقيا 2021.

جاك ندالا

ويمتلك الحكم ندالا تاريخاً كبيراً مع الكرة المصرية بإدارة العديد من المباريات للأهلي والزمالك في البطولات الأفريقية، بالإضافة لقيادته لقاء وحيدا لمنتخب مصر.

خناقة كيروش

المباراة الوحيدة التي أدارها الحكم ندالا لمنتخب مصر شهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً، مما اضطر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة للاعتارض على الحكم.

وكان ذلك في مصر ضد أنجولا، في الجولة قبل الأخيرة من المرحلة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي انتهت بالتعادل بنتيحة 2-2 .

ومنح التعادل وقتها مصر بطاقة التأهل للدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022، والذي ستلتقي فيه مع السنغال في شهر مارس المقبل في مباراتي ذهاب وإياب يتأهل الفائز منهما مباشرة إلى المونديال.

ولم يحتسب الحكم يومها ركلة جزاء للمنتخب المصري رغم سقوط أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء بعدما تعدى عليه المدافع أوجستو ريال كارنيرو، بالإضافة لعدم طرد اللاعب مانويل لويس رغم تعديه على كيروش.

واعترض كيروش على قرارات الحكم بشكل صريح من على خط التماس، وهو ما أدى لاعتداء اللاعب مانويل لويس عليه في مشهد مؤسف، جعل المدرب السابق لريال مدريد الإسباني يعلق بمرارة قائلا:ً “أنا أمارس مهنة التدريب من قبل أن يمارس هذا اللاعب كرة القدم”.

تاريخ ندالا مع الكرة المصرية

يحمل ندالا فألا سعيداً لجماهير الكرة المصرية، حيث تحققت آخر بطولة أفريقية للأندية المصرية تحت إدارته التحكيمية.

وأدار الحكم الكونغولي فوز الأهلي على الرجاء المغربي بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل الإيجابي 1-1 في كأس السوبر الأفريقي يوم 22 ديسمبر الماضي.

وبشكل إجمالي، أدار ندالا 7 مباريات أطرافها فرق مصرية، انتهت مباراتان منها بالفوز و4 بالتعادل وواحدة بالخسارة.

وبالنسبة للانتصارات فكانت للأهلي 2-0 على صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 التي توج الفريق الأحمر بها في النهاية بعد الفوز على مواطنه الزمالك 2-1 في نهائي القرن.

كما فاز المصري البورسعيدي 2-0 على يو سي سونجو الموزمبيقي في دور مجموعات كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018.

بالإضافة إلى 4 تعادلات أبرزها مصر وأنجولا 2-2، وتعادل الأهلي 1-1 مع بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا 2020، وتعادل الزمالك والنجم الساحلي التونسي 0-0 في إياب قبل نهائي الكونفدرالية 2019 وهو التعادل الذي قاد الزمالك للنهائي لسابق فوزه 1-0 بالقاهرة، وأخيراً تعادل الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي.

أما الخسارة الوحيدة لفريق مصري مع الحكم الكونغولي فكان بطلها الزمالك في لقاء الترجي التونسي بالقاهرة في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا العام الماضي والذي انتهى للضيوف 1-0.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

يخوض منتخب مصر الأربعاء المقبل مباراة مهمة عندما يواجه كوت ديفوار فى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتقام مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار فى السادسة مساء الأربعاء المقبل بمدينة ديوالا الكاميرونية.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS