اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022

السلايدر, مال و أعمال , Comments Disabled

استقرت اسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 25 يناير 2022، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 915 جنيه، كما سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 801 جنيها.

 

ووصل سعر الجرام من عيار 18 الأوسط بين أعيرة الذهب نحو 687 جنيه، و بلغ سعر الجرام من عيار 14 الأدنى فئة بين المشغولات الذهبية نحو 534 جنيها.

 

وسجل سعر كيلو الذهب نحو 915.43 ألف جنيه وأوقية الذهب نحو 28.5 ألف جنيه والجنيه الذهب 6408 جنيهات.

توقعات سعر الذهب

أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرا بشكل لحظي كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية، نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما تشهد المبيعات تراجعًا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

ويرى الخبراء والمحللون الاقتصاديون خلال الفترة الحالية صعوبة في توقع أسعار الذهب، بسبب القفزات التي يمر بها منذ بداية العام.

كيفية حساب مصنعية الذهب 2022

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

تبدأ المصنعية من 80 جنيها إلي حوالي 130 جنيها للجرام لمعظم من المشغولات.

علي سبيل المثال:

شراء خاتم يزن 6 جرامات عيار 21 الذي يبلغ سعره 857 للجرام، فيكون حساب سعر الخاتم بحاصل ضرب الوزن في سعر الجرام:

857 × 6 = 5,142 جنيها، ويتم إضافة مبلغا أزيد من هذا ، وهو قيمة المصنعية والدمغة أو الضريبة.

وهنا عليك معرفة سعر الضربية علي جرام الذهب لتتمكن من معرفة سعر المصنعية والمبلغ الكلي المطلوب.

أما في حالة بيع الذهب، هنا يقوم الصائغ بتنظيف قطعة الذهب التي تعرضها للبيع، تنظيفها من أي شيء يؤثر على الوزن كالأتربة والأوساخ والصابون وغيرها، وبعد ذلك يقوم بإزالة الفصوص من على القطعة.

دمغة الذهب

كشفت شعبة الذهب باتحاد الصناعات التأثيرات على مدخرات المواطنين من المشغولات الذهبية، مع الاتجاه لتطبيق القرار الخاص باستخدام الليزر فى دمغ الذهب، إذ نفت وجود أى تأثيرات سلبية عليها، وأن القرار سيكون مقصورًا على المشغولات الجديدة لدى التجار، وهم الملتزمون بتطبيق القرار.

وأضافت أن الذهب المخزن سيُباع ويُشترى دون مشاكل، ولو كان من 100 عام، لأنه مدموغ من الدولة بشكل رسمى حتى مع الدمغة التقليدية، مشيرًا إلى أن حديث وزير التموين بشأن الدمغة الجديدة بالليزر تم اجتزاؤه.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS