هزيمة مُرّة .. الصحف المغربية تعلق على فوز منتخب مصر وتأهله لنصف نهائي أمم أفريقيا

رياضة , Comments Disabled

سيطرت مباراة مصر والمغرب على الصحف المغربية وتناولته من زوايا عديدة

هيسبريس

وقالت هسبريس تحت عنوان منتخبنا يودع أمم امم افريقيا

انتهت مباراة ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم بين المنتخبين المغربي والمصري، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بنتيجة 2-1 لتعطي بطاقة العبور إلى نصف النهائي لـ”الفراعنة”، وبالتالي مواجهة الكاميرون في الدور ما قبل النهائي.

 

والمباراة بين المغرب ومصر في ياوندي هي الثالثة بين الطرفين خلال نهائيات كأس إفريقيا منذ بداية الألفية الحالية؛ إذ تعادلا دون أهداف في دور المجموعات بكأس إفريقيا 2006، خلال الجولة الثانية من تباري المجموعة الأولى، ثم تفوقت مصر بنتيجة 1-0 في كأس إفريقيا 2017، يوم 29 يناير في مرحلة ربع النهائي، ووقتها لم يكن هناك دور الثمُن في المنافسة القارية.

 

 

 

المدرب وحيد خاليلوزيتش اختار مواجهة المنتخب المصري في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، المقامة حاليا بالكاميرون، بالاعتماد أساسا على حارس المرمى بونو، بمعية ماسينا وأكرد وسايس وحكيمي، إضافة إلى سفيان أمرابط وبرقوق وأملاح والحدادي وبوفال والنصيري.

 

 

 

وبدأ المنتخب الوطني المقابلة بتمريرات طويلة في عمق دفاع نظيره المصري، قبل أن يحصل على ركلة جزاء بعد إسقاط حكيمي في منطقة العمليات، وقد وقع بها اللاعب سفيان بوفال الهدف الأول في الدقيقة 7.

 

اللاعبون المغاربة والمصريون دخلوا، مباشرة بعد تحول النتيجة إلى 1-0، في صراع بدني وتقني من أجل السيطرة على وسط الملعب، بينما تصدى الحارس ياسين بونو لتسديدة قوية، في الدقيقة 19، حاول من خلالها منتخب مصر تسجيل هدف التعادل من خارج منطقة الجزاء. كما قام، في الدقيقة 25، بإبعاد كرة خطيرة مماثلة.

 

وأبدت العناصر الوطنية استماتة دفاعية كبيرة، خلال الدقائق الموالية، للتصدي للحملات الهجومية المتواصلة لـ”الفراعنة” عبر الجبهة اليمنى من حيز لعب المنتخب المغربي، وبرز صمود كبير من المدافع آدم ماسينا أمام الثنائي محمد صلاح وعمرو سولية، مؤازرا بارتداد المهاجمين بوفال والنصيري إلى الخط الخلفي، لتنتهي الجولة الأولى بهدف نظيف لصالح “أسود الأطلس”.

وتحت عنوان

رحلة المنتخب المغربي تتوقف عند دور الربع بعد هزيمة مُرّة أمام مصر

قالت صحيفة أخبارنا المغربية

توقفت مسيرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عند دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا الكاميرون، بعد انهزامه أمام منتخب مصر بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما عشية اليوم الأحد على أرضية ملعب أحمادو أهيدجو بياوندي.

 

وكان المنتخب المغربي سباقا إلى التسجيل بواسطة سفيان بوفال (د 7 ض ج)، قبل أن يدرك الفراعنة التعادل بواسطة محمد صلاح (د 53).

 

ووسع منتخب الفراعنة الفارق بتسجيل محمود حسن تريزيغيه الهدف الثاني في الشوط الإضافي الأول (د 100) .

 

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS