مجندة سابقة بالجيش الإسرائيلي.. الكويت تمنع عرض فيلم الممثلة جال جادوت

فن , Comments Disabled

كشفت صحيفة القبس الكويتية عن أن وزارة الإعلام الكويتية منعت رسميًا عرض فيلم Death on the Nile لبطلته العالمية جال جادوت وملكة جمال إسرائيل سابقًا، في الكويت.

 

وقالت الصحيفة، إن «الفيلم تم رفعه من جدول عروض شركات السينما الثلاث».

 

ووفقاً للصحيفة فقد واجه الفيلم دعوات للمقاطعة في العديد من الدول العربية، بالتزامن مع طرحه في دور السينما العالمية، بسبب أن بطلته جال جادوت مجندة سابقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت الصحيفة أن الجمهور في الكويت والعديد من الدول العربية، اتخذ من منصة «تويتر» للتعبير عن غضبهم من اختيار جال جادوت، لا سيما أنها دعت للإمعان في قتل أطفال غزة خلال عدوان 2014، وطالبت حركة مقاطعة الكيان الصهيوني في الكويت بحظر عرض الفيلم، متسائلة عن سبب السماح بعرضه، علماً بأن وزارة الإعلام سبق أن منعت فيلم Wonder Woman للممثلة نفسها.

 

وفي لبنان، دعت حملة مقاطعة الكيان الصهيوني دور السينما إلى سحب الفيلم، بينما أثار الإعلان الترويجي له جدلاً واسعاً في مصر، نظراً لأن أحداثه تدور في القاهرة، عن ​رواية أجاثا كريستي التي تحمل الاسم نفسه.

 

وتدور أحداث الفيلم الذي يحمل اسم «Death on the Nile» (وفاة على النيل) المستوحى عن إحدى روايات الأديبة الشهيرة، أجاتا كريستي، في ثلاثينيات القرن الماضي على متن باخرة سياحية فاخرة تجوب الأماكن الأثرية في مصر، بينما تقع جريمة قتل غامضة لوريثة إحدى الأسر الثرية تدعى «لينيت ريدجواي دويل» أثناء الرحلة، فيتدخل المحقق المحنك في حل لغز الجرائم «هيركيول بوارو» لحل غموضها والكشف عن الجاني.

ويعتبر الفيلم هو جزء ثاني من فيلم «Murder on the Orient Express» الذي عرض في عام 2017، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم المشاهير، منهم جوني ديب وميشيل فايفر وكينيث براناه الذي قام بإخراجه.


بحث

ADS

تابعنا

ADS