الهلال ضد النصر.. تاريخ مواجهات رامون دياز وأنخيل روسو

رياضة , Comments Disabled

يترقب عشاق الكرة العربية انطلاق الكلاسيكو الناري الذي سيجمع بين الغريمين التقليديين، النصر والهلال، مساء غدًا الإثنين الموافق 21 من فبراير 2022.

 

وتشهد مباراة الكلاسيكو الناري بين الهلال والنصر مواجهة من نوع خاص بين الثنائي المخضرم في عالم التدريب، وهما: الأرجنتينيان ميجيل أنخيل روسو مدرب النصر، ورامون دياز مدرب الهلال.

موعد مباراة الهلال والنصر

وتنطلق مباراة النصر والهلال، على ملعب جامعة الملك سعود “مرسول بارك، غدًا الإثنين، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في الساعة الـ5:20 مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الـ6:20 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

النصر والهلال

استطاع فريق النصر أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك بعد فوزه على الاتفاق، بهدف دون رد أحرزه الظهير الأيمن المتألق خالد الغنام.

 

بينما تأهل الهلال إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك، بعد فوزه على الرائد في دور الـ16 بهدفين نظيفين عن طريق لوسيانو فييتو وأندري كاريلو.

 رامون دياز وأنخيل روسو

وبشأن تاريخ مواجهات المدربان المخضرمان، فقد تقابلا في 8 مباريات سابقة، حقق رامون دياز خلالهم الفوز في 4 مواجهات نظير فوزين لـ أنخيل روسو، وحسم التعادل مباراتين.

 

وتعود المواجهة الأولى بين دياز وروسو إلى عام 1996، في نصف نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس، وكان دياز يتولى تدريب ريفير بليت، بينما كان روسو مدربًا لأونيفرسيداد دي التشيلي، وانتهى الذهاب (2-2)، ثم فاز ريفر بليت في الإياب (1-0).

 

وجاءت المباراة الثناية بين روسو ودياز في موسم (2007-2008)، حيث كان رامون دياز وقتها مدربًا لفريق سان لورينزو، وكان أنخيل روسو مدربًا لفريق بوكا جونيور.

 

وشهدت مباراة الدور الأول فوز فريق سان لورينزو على بوكا جونيورز بنتيجة (3-0)، بينما شهدت مباراة الدور الثاني أول فوز لـ روسو على نظيره دياز، حين تغلب البوكا على سان لورينزو بنتيجة (2-0).

 

ولم يلبث أن قاد رامون دياز فريق سان لورينزو لتحقيق الفوز على حساب راسينج بقيادة روسو بنتيجة (2-1) خلال موسم (2010-2011)، بينما عوض روسو تلك الهزيمة في الدور الثاني (2-1).

 

وخلال موسم (2013-2014) قاد دياز فريق ريفر بليت للفوز على روزاريو سنترال بقيادة روسو بنتيجة (1-0) في الدور الأول، وفي الدور الثاني خيم التعادل على مواجهتهما (1-1).

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS