شاهد.. مراسل يغطي الحرب الروسية الأوكرانية بـ6 لغات مختلفة

السلايدر, منوعات , Comments Disabled

خطف مراسل وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية الأنظار بسبب تغطيته الإعلامية للأزمة الروسية الأوكرانية بـ 6 لغات يتحدثها جميعًا بـ “طلاقة”.

وبرز اسم المراسل اللوكسمبرجي-البريطاني “فيليب كروثر” خلال الساعات الماضية بعد نشره مقطع فيديو له وهو يقوم بتغطية آخر المستجدات بشأن الأزمة لـ 6 شبكات تليفزيونية متحدثًا بـ 6 لغات مختلفة هي الإنجليزية، اللوكسمبرجية، الإسبانية، البرتغالية، الفرنسية والألمانية.

وحصد مقطع الفيديو الذي نشره “كروثر” عبر حسابه على تويتر أكثر من 20 مليون مشاهدة حتى الآن، كما أعيدت تغريدته أكثر من 45 ألف مرة.


ويمكن السر في إتقان المراسل لهذه اللغات في أنه ولد في لوكسمبورج لأب بريطاني وأم ألمانية، وقد كان والده يتحدث الإنجليزية فقط معه وكانت والدته تتحدث معه باللغة الألمانية فقط
بالإضافة إلى تلقي تعليمه في لوكسمبورج، لذلك فهو يتقن مثل أي شخص في البلد جميع اللغات الأربع الفرنسية والألمانية والإنجليزية واللوكسمبورجية.

وبدأ “كروثر” تعلم اللغة الإسبانية من منطلق اهتمامه بكرة القدم الإسبانية، في سن الرابعة عشرة، وخلال فترة انقطاع سنة بعد المدرسة الثانوية، ذهب إلى برشلونة حيث تعلم بعض الكتالونية، كما تعلم البرتغالية في الكلية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS