هل يكون مصطفى محمد الخامس.. 4 مصريين سجلوا في مرمى برشلونة ليس من بينهم صلاح

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

نجح 4 مصريين في التسجيل في مرمى نادي برشلونة، سواء في مسابقات رسمية أو ودية.
برشلونة
أول من سجل في مرمى كتالونيا كان اسطورة الأهلي طه اسماعيل عام 1961 عندما استضاف الأهلي فريق برشلونة الذي حضر إلى القاهرة بكل نجومه وفاز على الاهلي بنتيجة 6 / 1.

ثاني اللاعبين المصريين كان العالمي احمد حسام ميدو عندما كان لاعبًا في صفوف أياكس أمستردام الهولندي في عام 2002، فى بطولة أمستردام الودية وانتهت المباراة بفوز أياكس بنتيجة 4 / 3.

ثالث هدف مصري في مرمى برشلونة كان وديًا أيضا عن طريق هاني العجيزي مهاجم الأهلي، في بطولة ويمبلي الودية، في العاصمة البريطانية لندن عام 2009 فى المباراة التى انتهت بفوز برشلونة 4 / 1.

رابع الاهداف وهمها جاء عن طريق محمد النني الذي سجل صاروخية في مرمى برشلونة لفريقه أرسنال، في مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا 2016 ، وانتهت المباراة بفوز برشلونة 3/ 1، ويعتبر الهدف الرسمي الوحيد للاعب مصري في مرمى برشلونة.

محمد صلاح

واجه محمد صلاح برشلونة في لقائين وغاب عن لقائين هامّين، احيث شارك محمد صلاح مع ليفربول في خسارته 3 / 0 ضد برشلونة في ذهاب نصف نهائي نسخة 2018-2019 لكنه غاب في لقاء الغياب الذي انتهى برباعية لـ ليفربول.

كما شارك محمد صلاح في تعادل روما مع برشلونة 1 / 1 في دور المجموعات لنسخة 2015-2016، وغاب عن مباراة الغياب التي انتهت لبرشلونة بسداسية.

غلطة سراي وبرشلونة

يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره جالاتا سراي التركي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد اليوم الخميس على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022.

موعد مباراة برشلونة وغلطة سراي

وتنطلق صافرة المباراة في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.
وتأهل فريق برشلونة إلى دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي بعدما حقق فوزاً عريضاَ على حساب نابولي بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 للموسم الجاري 2021-2022، بعدما وقع في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بملعب الكامب نو.

فيما تأهل جالاتا سراي متصدراً ترتيب المجموعة الخامسة على حساب لاتسيو الإيطالي حيث انتظر نتيجة مواجهات دور خروج المغلوب.
وشهدت قائمة جالاتا سراي تواجد مصطفي محمد نجم منتخب مصر الوطني، والذي يأمل المشاركة أساسيا اليوم ضد برشلونة من أجل إثبات ذاته،خصوصا أن المباراة سيشاهدها الملايين حول العالم،لكونها أمام أحد أقوي وأشهر الأندية عالميا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 17 مارس على معلب “تورك تليكوم أرينا” بإسطنبول في تركيا.
وسبق أن واجه برشلونة نظيره جالاتا سراي فى 8 مناسبات سابقة عبر التاريخ، لم يحقق فيها الفريق التركي سوى فوز وحيد، وفاز برشلونة بخمس مواجهات، بينما انتهت مباراتان بالتعادل.

وعلى ملعب “كامب نو” معقل فريق برشلونة، التقى الفريقان 4 مرات، حقق فيها البارسا الفوز فى 3 وخسر مباراة وحيدة، بينما فاز جالاتا سراي بمباراة على ملعبه، وخسر مباراتين وتعادل مرة وحيدة.

مصطفى محمد

تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني والذي عمل قبل ذلك في الدوري القطري، أشاد بـ مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي، قبل المباراة التي ستجمع الفريقين في بطولة الدوري الأوروبي.

وقال تشافي إن جالاتا سراي فريق رائع يمتلكون أسلحة قوية وقدرات فردية فاجئتنا من لاعبين رائعين مثل مصطفى محمد وأكتروجلو وبافتيمبي جوميز لكنهم يعانون بدون الكرة، وهذا ما سنحاول فعله، الاستحواذ على الكرة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS