بعد قرعة كأس العالم .. رد الكاف والفيفا على إعادة مباراة مصر والسنغال ومشاركة الفراعنة بدلا من إيران

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

كشف رايموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي “كاف”، موقف الاتحاد الدولي “فيفا” بشأن إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال في إياب المرحلة الحاسمة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقال هاك في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “المحور”: «مباريات المرحلة الحاسمة تتبع للاتحاد الدولي وليس الكاف، لذلك سيتم مناقشة كل ما جاء من أحداث خلال اللقاء من قبل الفيفا، الكاف ليس منوطا بالأمر».

وتابع: «الكاف قام بتحويل شكوى الاتحاد المصري لـ لجنة الانضباط بالفيفا من أجل مناقشتها».

 

وأوضح: «في مثل هذه الحالات يتم الترتيب لجلسة استماع من قبل الطرفين قبل صدور قرار بشأن الواقعة، لكن إعادة المباراة سيكون أمر مستبعد من قبل لجنة الانضباط بالفيفا وهذا من واقع خبرتي».

وشدد: «لم نشاهد اقتحام للجماهير السنغالية لأرض الملعب أو أمر بنفس الدرجة، لذلك سيكون من الصعب جدا قبول شكوى الاتحاد المصري بشأن إعادة المباراة».

وأتم: «صدور القرار بشأن الواقعة سيكون طبقا لما جاء في تقارير مراقبي المباراة والمنسق الأمني والعديد من مقاطع الفيديو من الملعب والذي يمتلكها الاتحاد الدولي ايضا».

خطاب رسمي من فيفا

وعلى جانب آخر قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التهنئة إلى الاتحاد السنغالي بعد تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم (قطر – 2022 ).

 

وقال الاتحاد الدولي في خطاب رسمي: ” يهنئ المجتمع الدولي لكرة القدم، الاتحاد السنغالي بالوصول إلى مونديال قطر 2022، وتخطي مرحلة التصفيات.”

 

وتأهل المنتخب السنغالي إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد تخطى عقبة المنتخب المصري بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب من الدور الفاصل من تصفيات قارة أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

وفي الساعات الماضية، أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، تقديمه شكوى رسميًا إلى فيفا بسبب المضايقات التى تعرض لها لاعبي منتخب مصر خلال مباراة الإياب أمام السنغال.

 

وكانت الجماهير السنغالية قد ألقت قارورات المياه الفارغة على لاعبي منتخب مصر أثناء وبعد المباراة، بالإضافة إلى استخدام أجهزة الليزر أثناء تنفيذ ركلات الترجيح.

منتخب إيران

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الجدل حول إمكانية مشاركة منتخب مصر او ايطاليا بدلا من إيران في كأس العالم بقطر 2022.

وكان هناك اتجاه لاستبعاد إيران من بطولة كأس العالم 2022 بسبب حظر دخول النساء الملاعب، وهو ما احيا الامل بمصر وايطاليا المنتخبين الابرز ترشيحهما بعد فشلهما في المشاركة في مونديال قطر.

وقالت إيفيلينا كريستلين العضو التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”:” لقد عقدنا اجتماعا تنفيذا للفيفا الاربعاء الماضي، وعقدنا مؤتمرا امس الخميس بمشاركة إيران، لم نناقش فكرة استبعاد إيران من كأس العالم”.

وأضافت:” استبعاد إيران أمر غير مطروح، وحتى لو حدث ذلك سيتم الاستعانة بمنتخب آسيوي، كما ان فرصة مشاركة إيطاليا في مونديال قطر مستحيلة”.

مجموعة السنغال في كأس العالم

ووقعت السنغال في المجموعة الأولى التي ضمت صاحب الأرض قطر وهولندا والإكوادور.

 

مجموعات كأس العالم 2022

 

المجموعة الأولى: قطر، هولندا، السنغال، الإكوادور.

 

المجموعة الثانية: إنجلترا، أمريكا، إيران، منتخب اسكتلندا أو أوكرانيا.

 

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، المكسيك، بولندا، السعودية.

 

المجموعة الرابعة: فرنسا، الدنمارك، تونس، الفائز في الملحق.

 

المجموعة الخامسة: إسبانيا، ألمانيا، اليابان، الفائز في الملحق.

 

المجموعة السادسة: بلجيكا، كرواتيا، المغرب، كندا.

 

المجموعة السابعة: البرازيل، سويسرا، صربيا، الكاميرون.

 

المجموعة الثامنة: البرتغال، أوروجواي، كوريا الجنوبية، غانا.