الدفاع العراقية تتوعد مقدم برنامج شهير وفنان للسخرية من الجيش

أخبار العالم , Comments Disabled

توعدت وزارة الدفاع العراقية، مقدم برنامج شهير وفنانا بالملاحقة القانونية جراء مشهد تمثيلي.
وهذا المشهد تم عرضه خلال برنامج حواري عراقي، وعدته الدفاع العراقية “إساءة لسمعة الجيش ذي التاريخ الممتد”، بحسب بيان.
وردت وزارة الدفاع العراقية على مقدم البرنامج “أحمد ملا طلال”، لدى استضافة الممثل إياد الطائي الذي أدى دور ضابط في الجيش العراقي برتبة عميد باسم ساخر يدعى “تايه مظلوم العراقي”، في مشهد تمثيلي تناول من خلاله مظاهر الفساد في المؤسسة العسكرية العراقية.
وذكرت الدفاع العراقية، في بيان حصلت “العين الإخبارية”، على نسخة منه، أن “ما بثته قناة (utv) في برنامج (مع ملا طلال) في حلقة الأحد بعنوان “الجيش العراقي بطولات وفساد”، كان إساءة واضحة وصريحة للمؤسسة العسكرية ولكل منتسبيها.
وأضاف البيان أن ” وزارة الدفاع لن تقبل أي إساءة إلى هذه المؤسسة العريقة والتي يمتد تاريخها لـ 101 عام، قدمت خلالها العديد من التضحيات والبطولات منذ تأسيسها عام 1921 وحتى اليوم”.
وشدد البيان على أن “تناول ضباط المؤسسة العسكرية وقادتها بهذه الصورة غير اللائقة كفيل بإحباط الروح المعنوية لمنتسبي هذه المؤسسة وهم يشاهدون ما يتم بثه عن قادتهم من أمور غير لائقة”.

ولفت إلى أن “ظهور الممثل إياد الطائي بهذا المظهر غير اللائق وبرتبة عليا، هو انتحال واضح وصريح لصفة عسكرية”، وأن “هذا يمنح الوزارة الحق بإقامة دعوى قضائية ضده، كما أن مظهره الذي ظهر به يعكس صورة سيئة عن ضباط الجيش العراقي”.
وأضاف البيان، أن “عملية الإصلاح والتقويم في المجتمعات لا تتم من خلال التشهير بالمؤسسات ومن خلال المحطات الفضائية وبرامج شهر رمضان المبارك والتي تتم مشاهدتها من قبل العديد من العراقيين وتدر أمولاً طائلة من خلال استخدام طرق رخيصة في أغلب الأحيان”.

وأكدت الدفاع العراقية أنها “ستحتفظ بحقها القانوني بالرد وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المحطة ومقدم البرنامج والممثل الذي استُضيف فيها والذي انتحل صفة ضابط في الجيش وظهر بالبزة العسكرية”.

وأكد البيان أنه ” كل شخص يرتدي البزة العسكرية والرتب العسكرية من دون موافقات سيعاقب بمحض القانون”.

وكان أحمد ملا طلال الذي عرف بتقديم البرامج السياسية شغل مهام الناطق الإعلامي باسم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قبل أن يقدم استقالته بعد نحو 5 أشهر.


بحث

ADS

تابعنا

ADS